النيابة تحقق فى 139 قضية وتوقف 29متهما

مباحث كورونا" بغزة تغلق 55 محلًا ومنشأة وتوقف 58 من أصحابها

مباحث تموين.jpg
مباحث تموين.jpg

النيابة تحقق فى 139 قضية وتوقف 29متهما

مباحث كورونا" بغزة تغلق 55 محلًا ومنشأة وتوقف 58 من أصحابها

غزة /  المشرق نيوز

أغلقت مباحث كورونا التابعة للمباحث العامة في الشرطة الفلسطينية بغزة، الأحد، 55 محلًا ومنشأة تجارية، غير ملتزمة بإجراءات السلامة العامة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت المباحث في بيان لها، بأنه تم توقيف 58 من أصحاب المنشآت التجارية المخالفين، وحررت بحقهم تعهدات بعدم تكرار مخالفة الإجراءات، مضيفة أنها أوقفت 43 مواطناً خالفوا قرار حظر التجوال في ساعات المساء بجميع المحافظات، فيما أنهت 24 تجمعاً مخالفاً لمواطنين.

وأشارت إلى أنه يتم إحالة تلك القضايا إلى الجهات المختصة بالشرطة والنيابة العامة حسب كل قضية، واتخاذ الإجراءات القانونية.

في السياق قامت النيابة العامة على مستوى محافظات قطاع غزة بفتح تحقيق فى 139 قضية منها:67 قضية تتعلق بجرائم مخالفة التعليمات وعدم الالتزام بحظر التجوال والحجر الصحي و72 قضية تتعلق بجرائم المساس بالأمن العام والاستقرار المجتمعي.

وقد قامت النيابة العامة باتخاذ المقتضى القانوني بحق المتهمين والمخالفين للقانون والتعليمات وتوقيف 29متهما على مختلف القضايا المذكورة، فيما استمرت الإجراءات بحق الاخرين دون توقيف مع أخذ التعهدات اللازمة بالالتزام بالقانون والحفاظ على الأمن العام والمصلحة العامة.

انتهى