مشتهى يطالب بإعطاء القطاع السياحي أولوية ورفع الرسوم المفروضة عليه

مشتهى يطالب بإعطاء القطاع السياحي أولوية  ورفع الرسوم المفروضة عليه

غزة/ المشرق نيوز/

طالب رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر، عضو جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة وسيم مشتهى جميع الجهات الناظمة والقطاع الخاص والمجتمع المانح بإعطاء القطاع السياحي بغزة أولوية ضمن الخطط التنموية، ورفع الضرائب المفروضة عليه، وتوفير برامج تشغيل للعاملين فيه.

ودعا مشتهى في تصريح صحفي، لتوفير المساندة والدعم في عملية توفير دورات بناء قدرات متنوعة لهذا القطاع، وتوفير منح او قروض صفرية له.

وأكد  أن القطاع السياحي في غزة هو الأكثر تضرراً بكل المؤشرات والأرقام، حيث أنه أحد القطاعات الخدماتية الهامة في توليد الدخل والتشغيل، وهي الواجهة التصديرية لأي دولة لما تقدمه من صور بصرية وذهنية عن نفسها من خلال هذا القطاع الذي يضم عدة قطاعات متعددة ومتنوعة ومنها قطاع السياحة والسفر.

اقرأ أيضاً

وأضاف أن مجال السياحة والسفر من المجالات الأكثر عرضة للأزمات الداخلية والخارجية مما يسبب تحديات عديدة تؤثر في جانبي التشغيل والسيولة، وانطلاقا من أن قطاع غزة واجه مشاكل متجذرة مرتبطة في صعوبة الحركة والعبور كان هذا القطاع من القطاعات الأكثر عرضة للفجوات العميقة، وكانت اخر هذه الازمات جائحة "كورونا" التي القت بظلالها على كل محاور هذا القطاع الذي بات الأكثر تضررا بكل المؤشرات والارقام سواء من حيث توقف العمل وتوقف جميع الحجوزات والرحلات وغيرها من الانشطة والفعاليات التي تقوم بها هذه المكاتب.

وشدد على أنه بدون مشاركة الجميع والعمل بروح الفريق لا يمكن ان نحقق اَي خطوات في مجال النمو والتنمية الاقتصادية للوطن.

انتهى