محلل إسرائيلي: تهديدات جديدة من حماس في مجال الصواريخ والحوامات المفخخة

قوة حماس العسكرية.jpg
قوة حماس العسكرية.jpg

القدس/ المشرق نيوز/

قال المحلل العسكري في صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية يوسي يهوشع، اليوم الأربعاء، إن حركة حماس تطور قدراتها في مجال الحوامات المفخخة وكثافة الصواريخ الطويلة والقصيرة المدى.

وأضاف أن بناء الحاجز حول قطاع غزة لا يعني أن "حماس" توقفت عن الحفر، حيث أن الجناح العسكري لحماس، لديهم خطط لاختراق الحاجز، الذي أعلنت "إسرائيل" انتهاء العمل به على حدود غزة.

وتابع: " الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، هناك تهديدات جديدة دخلت إلى الساحة حيث أنهم يطورون قدراتهم في مجال الحوامات المفخخة ونيران الصورايخ الكثيفة طويلة وقصيرة المدى وهذا سيكون تحدي لنظام القبة الحديدية".

وزعم المتحدث باسم الجيش الاحتلال الاسرائيلي، مساء الثلاثاء، أن قوات الجيش كشفت نفقا، اجتاز الحدود من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "لقد تم اكتشاف مسار النفق في إطار الجهود المتواصلة لكشف الانفاق وإحباطها، ونظرا للدقرات التكنولوجية التي يوفرها العائق الأمني الاستشعاري على حدود قطاع غزة".

وأضاف: "النفق لم يتجز العائق تحت أرضي، ولم يشكل تهديدا للمستوطنات في غلاف غزة"، محملا حركة حماس المسؤولية لما يجري في قطاع غزة، وينطلق منه والأعمال ضد إسرائيل، على حد تعبيره.