نتنياهو خلال استقباله أول وفد إماراتي: إلغاء التأشيرة بين البلدين وفتح الأجواء

نتنياهو خلال استقباله أول وفد إماراتي: إلغاء التأشيرة بين البلدين وفتح الأجواء
نتنياهو خلال استقباله أول وفد إماراتي: إلغاء التأشيرة بين البلدين وفتح الأجواء

القدس/ المشرق نيوز/

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن ترحيبه بزيارة أول وفد إماراتي لأول مرة منذ عودة العلاقات الإماراتية الإسرائيلية مشيرا إلى وجود آفاق تعاون واسعة بعد إبرام معاهدة السلام الأخيرة.

وأوضح نتنياهو خلال كلمة ألقاها عند استقبال الوفد الإماراتي الحكومي إلى مطار بن غوريون بوجود اتفاقيات منتظرة سيجرى توقيعها بين الطرفين ستصنع مستقبل أفضل للشعوب .

وأشار إلى أن “التعاون سيشمل مجال الطيران والإعفاء من التأشيرات”، لافتا إلى أنه “سيتم فتح الأجواء بين الإمارات وإسرائيل وإلغاء التأشيرات بين البلدين.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن التعاون سيكون في الاستثمار حتى ننشئ بيئة اقتصادية تفيد كل المواطنين ورواد الأعمال وهم كثر في دولة الإمارات وإسرائيل”.

وأضاف أن “الإمارات وإسرائيل ستتعاونان في التكنولوجيا والصناعة من أجل خدمة الصحة والبيئة”، قائلا: “كل هذه الأشياء يريدها ويستحقها شعبا بلدينا”.

كما أعلن نتنياهو أنه “سيتم التوقيع على 4 اتفاقيات بين الجانبين، تشمل “مجالات العلوم والتكنولوجيا، وحماية الاستثمارات، وإيجاد فوائد اقتصادية يستفيد منها الشعبان”، مضيفا: “سوف نربط إسرائيل والإمارات بطرق مختلفة وصولا لشرق آسيا”.

ومن جانبه قال عبيد الطاير وزير الدولة الإماراتي للشئون المالية، أننا نعمل على تعزيز التعاون الإقتصادي بين إسرائيل والإمارات كما أننا ملتزمون بدعم الأطر القانونية لتنقل البشر والبضائع وإيجاد بيئة مناسبة للتعاون بين الإمارات وإسرائيل .

ووصل أول وفد حكومي من الإمارات، اليوم الثلاثاء، إلى إسرائيل لأجل بحث التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة والتكنولوجيا. ويضم الوفد الإماراتي، وزير الدولة للشؤون المالية حميد الطاير، ووزير الاقتصاد عبيد بن طوق، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية عمر غباش.

وتعتبر هذه الزيارة، هي الأولى لوفد إماراتي إلى إسرائيل بعد توقيع معاهدة السلام التي أبرمت الشهر الماضي بين البلدين، سيوقع الجانبان أربع اتفاقيات في قطاعات اقتصادية مختلفة.