الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

بدءالمرحلة النهائية من برنامج غناضة لتزويد القوات البحرية الاماراتية ب 24 سفينة

بدءالمرحلة النهائية من برنامج غناضة لتزويد القوات البحرية الاماراتية ب 24 سفينة
بدءالمرحلة النهائية من برنامج غناضة لتزويد القوات البحرية الاماراتية ب 24 سفينة

بدءالمرحلة النهائية من برنامج غناضة لتزويد القوات البحرية الاماراتية ب 24 سفينة   

 

أبو ظبي – جمال المجايدة  

 

أعلن المدير التنفيذي لمركز أبوظبي سيستمز انتجريشن ، السيد أندري برابجلاتا ، عن انطلاق المرحلة النهائية من برنامج غناضة بعد حصول القوات البحرية الاماراتية على اثنين من أصل 24 سفينة لخفر السواحل كجزء من المرحلة الثانية من هذا البرنامج  .

 

وأوضح بأن المرحلة الثانية، والتي بدأت منذ عام 2009، نصت على تزويد 12 سفينة جديدة للقوات البحرية وتحديث 12 سفينة وذلك بعد فوز شركة ابوظبي لصناعات السفن، الرائدة كمزود لخدمات الدعم البحري في منطقة الخليج، على عقد من القوات المسلحة لدولة الامارات العربية المتحدة.

 

وقد تم الانتهاء من اثنتين من السفن المحدثة بالكامل وتم تسليمها الى القوات البحرية الإماراتية.

 

واكد السيد أندري ان "الالتزام هو هدفنا الرئيسي لتحقيق مطالب عملائنا ، ونحن الآن نهدف الى خلق جيل جديد من الخبراء الفنيين الشباب لتعزيز قدرتهم على التعامل مع التقنيات الجديدة عالية الجودة في أبوظبي".

 

واضاف "اننا في الوقت الحاضر نقوم باستضافة ثلاثة طلاب من جامعة خليفة للمشاركة في مشروع طموح للغاية هو برنامج (توظيف الشباب الإماراتيين) وهو برنامج ناجح جدا، والذي بدأ وبنجاح في استقطاب عدد من الشباب الاماراتيين وقيامهم بمهمات تكتيكية على متن بعض السفن تحت قيد الإنشاء ".

 

تم تكفيل برنامجغناضة التابع  لشركة ابوظبي لصناعات السفن من قبل القوات البحرية الإماراتية.

 

وتعد الشركة أحد أهم المساهمين  في / مركز أبوظبي سيستمز انتجريشن /  ، فضلا عن شركة /  سيليكسانتيجرتيسيستمي /، وهي جزء من مجموعة فينميكانيكا الايطالية الرائدة في قطاع التكنولوجيا العالية في قطاعات الدفاع والفضاء والأمن.

 

وتعتبر المرحلة الثانية من برنامج غناضة كواحدة من أهم البرامج قيد الانشاء حاليا في المنطقة. بحيث تضم السفن أحدث أنظمة الدفاع / والمساعدة و أحدث الأسلحة، وأجهزة الاستشعار، والمكافحة، مما يجعلها واحدة من أهم منصات القتال البحري المتاحة في قائمة السفن الصغيرة .

 

تم إنشاء / مركز أبوظبي سيستمز انتجريشن /  مع المهمة الرئيسية لدعم القوات البحرية في دولة الإمارات وخاصة في مجال تكامل أنظمة القتال.

ويشارك حاليا المركز بعض البرامج الرئيسية البحرية في دولة الإمارات، وخاصة فيبرنامج غناضة.ويعتمد المركز على الدعم الكامل من المساهمين مثل شركة ابوظبي لصناعات السفن ، و مبادلة، و/ سيليكس سيستمي / .

 

واختتم السيد  برابجلاتا تصريحه قائلا / أن البرنامج هو مزيج أساسي بين المرونة والدقة الإنتاجية والتي وضعت /مركز أبوظبي سيستمز انتجريشنL كأحد أهم المراكز المشتركة في الصناعات القتالية البحرية. والتحدي الأساسي الآن يتمثل في الحصول على الدعم اللوجستي والتدريب المتخصص لاستكمال الأنشطة مع توفير تسهيلات ملموسة.

 

علي صعيد اخر أقام / مركز أبوظبي سيستمز انتجريشن / حفل افطار في فندق شيراتون الكورنيش بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ، حضره سعادة عبد الله الدرمكي، رئيس مجلس ادارة مركز أبوظبي سيستمز انتجريشن و وعدد من كبار ضباط القوات البحرية ، فضلا عن ممثلي مجموعة فينميكانيكا الايطالية وعدد من العاملين والموظفين من المركز .