زوجة سلطان عمان في أول ظهور لها بمناسبة يوم المرأة العمانية

زوجة سلطان عمان.png

مسقط/ المشرق نيوز

تداولت وسائل اعلام عمانية ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد, أول صور رسمية لعهد بنت عبد الله بن حمد البوسعيدية، زوجة السلطان هيثم بن طارق، خلال تكريمها عددا من الشخصيات النسائية بمناسبة يوم المرأة العمانية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو وصورا لزوجة سلطان عمان، وهي تمنح وسام الإشادة السلطانية للمكرمات، أمس السبت، في قصر البركة العامر بولاية السيب، القريب من العاصمة العمانية مسقط.

ومنحت زوجة سلطان عمان، عهد بنت عبد الله بن حمد البوسعيدية، وسام الإشادة السلطانية للمكرمات، وذلك في قصر البركة العامر بولاية السيب القريب من العاصمة العمانية مسقط، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

وكان سلطان عمان، هيثم بن طارق، قرر منح الوسام لعدد من الشخصيات النسائية، فيما تولت زوجته تسليم الأوسمة، كما كرمت نحو 50 أخريات من الشخصيات النسائية البارزة في العديد من المجالات بالبلاد.

اقرأ أيضاً

وفي كلمة ألقتها بهذه المناسبة، أشادت زوجة سلطان عمان بدور المرأة في المجتمع الُعماني، فيما تحدثت عن دور سلطان عمان الراحل قابوس بن سعيد "الذي اختط نهج التمكين والتكريم والتقدير لدور المرأة الريادي"، بحسب قولها.

كما تحدثت زوجة سلطان عمان عن جهود العاملين في مهمة مكافحة فيروس "كورونا" المستجد في البلاد، قائلة: "لا يسعني إلا أن أسجل شهادة فخر واعتزاز للواقفين كجبال عمان الشّماء من مختلف القطاعات في الخطوط الأمامية لمواجهة تأثيرات الجائحة التي تمر بها السلطنة"

وأشادت بـ"العاملات في القطاع الصحي وكافة القطاعات الأخرى على مواقفهن النبيلة وجهودهن المخلصة، واللاتي شّكلن بسهرهن ورعايتهن درعا للوطن وشعبه".