"فتح" تكشف الوضع الصحي لـ عريقات وعلاقة نقله لمستشفى هداسا بإصابته بـ "كورونا"

فتح.jpg

رام الله/ المشرق نيوز

كشفت مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح مساء اليوم الأحد, تطورات الحالة الصحية لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات وأسباب نقله لمستشفى هداسا الإسرائيلي.

وقال رئيس المكتب الإعلامي في المفوضية منير الجاغوب في منشور له عبر "فيس بوك"، إن عريقات لمستشفى هداسا لا علاقة له بإصابته بفيروس (كورونا).

وأوضح الجاغوب : "الأمر بسبب مضاعفات صحية مرتبطة بعملية زراعة الرئتين التي خضع لها الدكتور قبل ثلاثة أعوام".

وأضاف الجاغوب: "قد تم اختيار هذا المستشفى بسبب كونه أقرب المستشفيات التي تحتوي على الأجهزة اللازمة والخبرة الكافية للتعامل".

اقرأ أيضاً

وفي وقت سابق، أعلنت دائرة شؤون المفاوضات، أن "أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، المصاب بفيروس (كورونا)، وبسبب المشاكل الصحية المزمنة في جهازه التنفسي، يتم نقله الآن إلى إحدى المستشفيات في أراضي الـ 1948، لما يتطلب وضعه من عناية ورقابة طبية خاصة".

وفق وقت سابق، أكدت القناة 12 العبرية، أنه سيتم نقل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، إلى القدس بعد تدهور حالته إثر إصابته بفيروس (كورونا).

وكان الخميس الماضي، قد أعلن عن إصابة عريقات بفيروس (كورونا)، حيث قالت منظمة التحرير، عبر حساب عريقات على موقع (تويتر): "تعلن أمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ودائرة شؤون المفاوضات عن إصابة أمين سر التنفيذية ورئيس دائرة المفاوضات بفيروس كورونا".