تشييع الدكتور علم الدين أبو عاصي أحد قادة حركة حماس في خانيونس

تشييع علم الدين.jpeg
تشييع علم الدين.jpeg

تشييع الدكتور علم الدين أبو عاصي أحد قادة حركة حماس في خانيونس
خان يونس - المشرق نيوز
شيّع  مئات المواطنين  السبت، جثمان الراحل الدكتور علم الدين أبو عاصي أحد قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس)،في خانيونس جنوبي قطاع غزة، إثر وفاته أمس عن عمر ناهز 66 عامًا.
وشارك في التشييع قادة الحركة  يتقدمهم عضوا المكتب السياسي لحماس خليل الحية ونزار عوض الله، الى جانب اعضاء الحركة ومناصريها.
وأثنى الحية في كلمة أمام المشيعين بمسجد حمزة في مدينة بني سهيلا شرقي خانيونس،  على سيرة ومناقب الراحل، خاصة خلال عمله في صفوف الحركة في عدة ميادين.
وقال: "نودع أخاً عزيزا، واستاذا كريماً عرفناه بإيمانه وإخلاصه، وصبره، وهو من الذين كان لهم فضل السبق في العمل الخيري في قطاع غزة".
وأشاد الحية بالراحل وعمله في الجامعة الإسلامية عميدا ومحاضرا في كلية التجارة، والتي شعر من خلالها بحاجة الطلاب له، فأسس جمعية أصدقاء الطالب لتقديم الخدمة والعون للطلاب.
وأصدرت حماس بيانًا نعت فيه الرحل، وقالت إنه عُرف "بعطائه الكبير لخدمة الإسلام والمسلمين، ومثّل مساعداً ومعاوناً لقيادة الحركة ومؤسسها الشيخ أحمد ياسين رحمه الله، خاصة في سنوات المحنة والابتلاء".
وأشارت حماس إلى أنه "كان رائدًا في العمل الخيري وصاحب فضل على قطاع غزة الحبيب، وترأس الجمعية الإسلامية في المنطقة الشرقية بمدينة خانيونس".
انتهى