في المسجد العمري الكبير

إقامة حفل عقد زواج لعروسين من عائلة أبو حصيرة وخلف رغم اجواء "كورونا"

عرس.jpg

برعاية إدارة  المسجد العمري الكبير

إقامة حفل عقد زواج لعروسين من عائلة أبو حصيرة وخلف رغم اجواء "كورونا"

غزة - المشرق نيوز - عاطف صالح المشهراوي

وسط أجواء من الفرح والسعادة، و بحضور مميز من المدعوين تم في هذا اليوم الجمعة المبارك عقد قران الشاب المهذب /م. رشاد منير أبو حصيرة على صاحبة الصون والعفاف الآنسة /لولو إبنة المختار محمد عثمان خلف {أبو عبدالله} وكلاهما من مدينة غزة.

وقد شارك في حفل عقد القران سماحة الشيخ د. سميح حجاج مفتي المعاهد الأزهرية، والشيخ د. أسامة العالول مدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية البحث العلمي والدراسات ،ورجل الأعمال أ. داهش أنور أبو مرعي، والعديد من الضيوف الكرام والأهل والجيران والأحباب والمخاتير والشخصيات الإعتبارية .

اقرأ أيضاً

عرس 1.jpg
 

وقد احتفل الأهل والضيوف المدعوين في ديوان آل خلف الكرام الذين شاركوا أهل العروسين هذه الفرحة بالمناسبة السعيدة .

وقد رحب والد العروس المختار أبو عبد الله خلف بالضيوف الكرام الوافدين للحفل ،ومن ثم تلى أمير مسجد العمري آيات من القرآن الكريم التي تتحدث عن سنة النكاح في الإسلام .

وبدوره قام الشيخ المأذون د. سميح حجاج بعقد قران العروسين ،سبقه كلمة طيبة مباركة منه تحدث فيها عن أهمية الزواج في الإسلام الذي أحله الله تعالى ،وحث عليه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وأهمية الزوجة الصالحة عند الصحابة والسلف الصالح، كما حث فضيلته الرجال على تعدد الزوجات .

عرس 5.png
عرس 2.jpg
عرس 5.jpg
 

وأشار حجاج إلى أن تعدد الزوجات في الإسلام سنة نبوية وتلبية لحاجات إنسانية وحل كثير من المشاكل الإجتماعية .

وأضاف الشيخ حجاج إلى أن الله تعالى لا يشرع شيئا إلا فيه الصلاح والفلاح، وكذلك نبينا قدوتنا ما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى ، وأن الإسلام منح الرجل حق الزواج بأربع نساء، موضحا أن تعدد الزوجات ضرورة إجتماعية لما تعانيه النساء من ارتفاع نسبة العنوسة وكثرة تعدد الأرامل والمطلقات وزيارة أعداد النساء .

وفي نهاية الحفل هنأ وبارك الضيوف العروسين وذويهما وتمنوا لهما حياة سعيدة ملؤها المودة والرحمة والمحبة والتوفيق والنجاح .