الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

2.62 مليار درهم صافي أرباح بنك أبوظبي الوطني فى النصف الأول بنمو 25.6٪

2.62 مليار درهم صافي أرباح بنك أبوظبي الوطني فى النصف الأول بنمو 25.6٪
2.62 مليار درهم صافي أرباح بنك أبوظبي الوطني فى النصف الأول بنمو 25.6٪

2.62 مليار درهم صافي أرباح بنك أبوظبي الوطني فى النصف الأول بنمو 25.6٪

أبوظبي/ جمال المجايدة /

 حقق بنك أبوظبي الوطني صافي أرباح بلغ 2،621 مليون درهم خلال النصف الأول من العام 2013 بارتفاع 25.6٪ ​​عن النصف الأول للعام 2012 والذي بلغ 2،087 مليون درهم، وهو ما يمثل0.58درهم لربحية السهم المخفضة مقارنة ب 0.46 درهم للفترة المقابلة لعام 2012.

وارتفع صافي الأرباح للربع الثاني من العام 2013 إلى 1،212 مليون درهم أي بزيادة 15.8٪ عن الربع الثاني من العام 2012 والذي بلغ 1،046 مليون درهم لكنه تراجع بنسبة 14٪ عن نظيره للربع الأول من العام 2013. وبلغت نسبة العائد السنوي لحقوق المساهمين للنصف الأول من العام 18.1 ٪ مقارنة ب 16.9٪ للفترة المقابلة من العام الماضي، وهو ما يتماشى مع النسبة المستهدفة للبنك علي المدى المتوسط.

وقال ناصر أحمد خليفة السويدي ، رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الوطني: "أوضحت نتائج النصف الأول للعامعلى مقدرة البنك على تحقيق نتائج جيدة بشكل مستمر ونجح البنك مجددا في تحقيق أرباح تشغيلية جيدة وكذلك صافي الأرباح مع مواصلة الحفاظ على ميزانية عمومية قوية وكذلك وضع جيد لرأس المال. ومع تعيين السيد / أليكس ثيرسبي رئيسا تنفيذيا لمجموعة بنك أبوظبي الوطني، نسعى لمواصلة تحقيق النجاح للبنك والمساهمين بذات المستوى ".

وقال أليكس ثيرسبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الوطني : "نتائج البنك خلال النصف الأول من العام إيجابية بشكل كبير، وأسعى لمواصلة مسيرة النمو القوي التي ظل البنك يشهدها منذ سنوات ولا شك أن ما حققه البنك يجعلني متحمسا خاصة أن هناك الكثير من فرص النمو أمام البنك، وللاستفادة من هذه الفرص، على البنك مواجهة التحديات وبذل المزيد من الجهد لتحقيق الطموح بأن يكونأفضل بنك عربي في العالم ".

وأضاف ثيرسبي: "خلال الأسابيع الأولى التي قضيتها في بنك أبوظبي الوطني، عملت على صياغة رؤيتنا الاستراتيجية للسنوات الخمس المقبلة مع التأكيد علىتركيزنا الدائمعلى التزامنا واهتمامنابالعملاء لأن ذلك يشكل العنصر الأهم في تحقيق أفضل النتائج للمساهمين والمتعاملين مع البنك وخلال الفترة المقبلة، سنقوم بعرض رؤيتنا الاستراتيجية على العملاء والمستثمرين ".

وأعرب أليكس ثيرسبي عن سعادته ب "الوضع المميز والقوي للبنك في الوقت الحالي، وكذلك امكانيات البنك في تحقيق مستوى أعلى"، مؤكداطموحهفي "الارتقاء بالبنك الى مستويات أعلىخلال الخمس سنوات المقبلة وذلك عن طريق وضع الخطط الجيدة مدعومة بتضافر الجهود في تحقيقها والارتقاء بالبنك محليا وعالميا" .