النيابة العامة توقف 31 متهما

غزة: إغلاق 89 منشأة مخالفة وإتلاف 2492 كجم مواد غذائية وتحرير 24 محضر وإخطار 10 منشآت

مباحث كورونا.jpeg
مباحث كورونا.jpeg

النيابة العامة توقف 31 متهما

غزة: إغلاق 89 منشأة مخالفة وإتلاف 2492 كجم مواد غذائية وتحرير 24 محضر وإخطار 10 منشآت  

غزة /  المشرق نيوز

أغلقت مباحث (كورونا) بالشرطة أمس 89 محلًا ومنشأة مخالفة لإجراءات الوقاية والسلامة، خلال عملها في متابعة المخالفين لإجراءات الوقاية والسلامة في محافظات غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوقفت 71 صاحب محل مخالف، وأحالتهم للجهات المختصة، كما أوقفت 79 مواطنًا، خرقوا قرار حظر التجول.

وأعلنت المباحث، إغلاق شاليه سياحي مخالف، وتوقيف صاحبه، إضافة لإنهاء 29 تجمّعاً للمواطنين، مخالفاً لإجراءات السلامة، موضحة ان وزارة الداخلية، تواصل جهودها في متابعة تنفيذ قرارات الجهات المختصة، بفرص إجراءات الوقاية والسلامة، وحظر التجول في الأماكن الموبوءة.

الى ذلك نفذ قسم مراقبة الأغذية في الطب الوقائي التابع لوزارة الصحة في محافظة غزة، وبالتعاون مع مباحث التموين، جولة تفتيشية لضمان وصول غذاء سليم للمواطنين.

وقالت إدارة القسم أن فرقها الميدانية نفذت جولات تفتيشية لـ 25 منشأة غذائية بين مطاعم وشركات وسوبرماركت.

وأوضحت أنها سلمت خلال الجولات 10 اخطارات لشروط صحية أوعدم الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، كما تم اتلاف ٢٤٩٢ كيلو جرام مواد غذائية مختلفة.

وأكدت على استمرار عمل طواقمها في الميدان لضمان سلامة المواطنين وسلامة الغذاء الذي يصل لهم.

في غضون ذلك قامت النيابة العامة على مستوى محافظات قطاع غزة بفتح تحقيق فى 329 قضية منها: 42قضية تتعلق بجرائم النشر وتداول الإشاعات والأخبار الكاذبة و104قضية تتعلق بجرائم مخالفة التعليمات وعدم الالتزام بحظر التجوال والحجر الصحي و183 قضية تتعلق بجرائم المساس بالأمن العام والاستقرار المجتمعي.

وقامت النيابة العامة بتوقيف 31 متهم على مختلف القضايا المذكورة وباتخاذ المقتضى القانوني بحق المتهمين والمخالفين للقانون والتعليمات فيما استمرت الإجراءات بحق الاخرين دون توقيف مع أخذ التعهدات اللازمة بالالتزام بالقانون والحفاظ على الأمن العام والمصلحة العامة.

في السياق حررت وزارة الاقتصاد بغزة، 24 محضر ضبط بحق تجار مخالفين للأسعار، في ظل جائحة "كورونا".

ونظمت دائرة حماية المستهلك الثلاثاء، تسعة زيارات على محال بيع الذهب والمجوهرات في المحافظة الوسطى، و183 زيارة تفتيشية على المحال التجارية والأسواق، ونفذت 13جولة ميدانية للمحلات التجارية.

وحررت 28 محضر إتلاف لمواد غذائية ومنتهية الصلاحية، كما أنها اتلفت معلبات فول وتوابل بهارات ومشروبات ومواد تنظيف لفسادها وانتهاء صلاحيتها، كما حررت محضري ضبط لمحل حلويات لم يلتزم بإجراءات السلامة.

يشار إلى أن وزارة الداخلية بغزة، نبهت في وقت سابق، إلى أنها ستعاقب كافة التجار الذين لا يلتزمون بالتعليمات والمخالفين للأسعار.

انتهى