الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

وتحرير 42 محضر ضبط وإتلاف

اغلاق 156 محلاُ ومنشأة وفتح 419 قضية وتوقيف 141 متهما بغزة

مباحث التموين2.jpg
مباحث التموين2.jpg

خطة إعادة فتح سوق "الزاوية" بشكل جزئي
مباحث كورونا تغلق 156 محلاُ ومنشأة والنيابة تحقق فى419  قضية وتوقف 141 متهما والاقتصاد تحرر 42 محضر ضبط وإتلاف في غزة  
غزة - المشرق نيوز
أغلقت دائرة "مباحث كورونا" بالمباحث العامة في الشرطة، 156 محلاً ومنشأة تجارية مخالفة في محافظات غزة، مع إلزام أصحابها بتعهدات بعدم تكرار المخالفة، وذلك خلال 24 ساعة الماضية.
جاء ذلك، أثناء المهام اليومية للمباحث العامة ومباحث "كورونا" في متابعة المخالفين لإجراءات الوقاية والسلامة في مواجهة فيروس كورونا.
وبحسب التقرير اليومي، فقد أوقفت المباحث 96 من أصحاب تلك المنشآت وحررت بحقهم تعهدات بعدم تكرار مخالفة الإجراءات، في حين تم إحالة 11 منهم للنيابة العامة لتكرار مخالفتهم.
كما أوقفت المباحث 93 مواطناً خالفوا قرار حظر التجوال في ساعات المساء بجميع المحافظات، وأنهت 25 تجمعاً محظوراً لمواطنين في ظل حظر التجوال وأوضحت أنها أنهت 25 تجمّعاً للمواطنين مخالفاً لإجراءات السلامة.
وتواصل "مباحث كورونا"، بمساندة سائر إدارات الشرطة، جولاتها اليومية في كافة المناطق والمحافظات؛ لمتابعة التزام المواطنين والمحال التجارية والمنشآت بالإجراءات المفروضة لمواجهة انتشار الفيروس، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
في السياق قامت النيابة العامة على مستوى محافظات قطاع غزة بفتح تحقيق فى419  قضية منها:39 قضية تتعلق بجرائم النشر وتداول الإشاعات والأخبار الكاذبة و46 قضية  تتعلق بجرائم مخالفة التعليمات وعدم الالتزام بحظر التجوال والحجر الصحي و334 قضية تتعلق بجرائم المساس بالأمن العام والاستقرار المجتمعي.
وقامت النيابة العامة باتخاذ المقتضى القانوني بحق المتهمين والمخالفين للقانون والتعليمات وقامت بتوقيف 141 متهم على مختلف القضايا المذكورة
فيما استمرت الإجراءات بحق الاخرين دون توقيف مع أخذ التعهدات اللازمة بالالتزام بالقانون والحفاظ على الأمن العام والمصلحة العامة.
الى ذلك قالت وزارة الاقتصاد الوطني في غزة، إن طواقم حماية المستهلك نفذت 169 زيارة تفتيشية على المحال التجارية والأسواق، حررت خلالها 42 محضر ضبط وإتلاف.
وذكرت، أنه تم تحرير 23 محضر ضبط بحق تجار مخالفين للأسعار، و13 محضر إتلاف لمواد غذائية ومنتهية الصلاحية.
وأوضحت، أنه تم تحرير 4 محاضر ضبط لمخابز، لعدم التزامهم بإجراءات الوقاية، ومحضري ضبط لصيدليات، لم تلتزم بإجراءات السلامة.
وأشارت الوزارة إلى أنه تم تنفيذ 13 جولة ميدانية للمحلات التجارية، و9 جولات لمحلات بيع الذهب في محافظات القطاع.
انتهى