رفضت قرار لجنة الاستئناف

المحكمة الرياضية تقرر فوز شباب رفح ببطولة كأس فلسطين

تتويج شباب رفح 1.jpg

الصورة: شباب رفح بطل الكأس

رفضت قرار لجنة الاستئناف

المحكمة الرياضية تقرر فوز شباب رفح ببطولة كأس فلسطين

غزة- المشرق نيوز

قررت المحكمة الرياضية الفلسطينية، فوز شباب رفح ببطولة كأس فلسطين لأندية قطاع غزة، وإلغاء قرار لجنة الاستئناف القاضي بإعادة المباراة من البداية.

اقرأ أيضاً

وعقدت المحكمة الرياضية، جلستها الأخيرة، اليوم، بحضور مندوبين عن الناديين، عبر برنامج "zoom"، وأصدرت بعد المداولة وشرح كل حيثيات القرار، اعتبار شباب رفح بطلاً للكأس.

وعمت الفرحة أرجاء مدينة رفح كافة، وخاصة جماهير النادي التي أشادت بالقرار، واعتبرته منصفاً للفريق، الذي كان متقدماً بالنتيجة 3-صفر، قبل رفض غزة الرياضي إكمال اللقاء، حيث اعارض غزة الرياضي على تواجد الجماهير، وهو ما عده مخالفاً لما تم الاتفاق عليه بإقامة النهائي دون جمهور، ووفق البروتكول الصحي المعمول في ظل انتشار جائحة كورونا المستجد.
وبهذا القرار أضاف شباب رفح النجمة السابعة له على صعيد بطولة الكأس، ليظل متفوقاً على جميع الأندية في عدد الألقاب.

على الصعيد ذاته، أصدر مجلس إدارة نادي شباب رفح بياناً علق فيه على قرار المحكمة الرياضية الفلسطينية القاضي باعتبار فريق شباب رفح بطلاً لكأس غزة لموسم 2019-2020.

ورحب شباب رفح بقرار المحكمة، معتبراً إياه منصفاً للنادي، حيث جاء البيان في نصه الآتي:

يرحب مجلس إدارة نادي شباب رفح بقرار المحكمة الرياضية بأحقية تتويج الفريق الأول لكرة القدم بلقب كأس فلسطين لأندية المحافظات الجنوبية، ويعتبره منصفا وتعبيرا أمينا وسليما لما تنص عليه اللوائح والقوانين، مما يؤكد صحة موقف الزعيم منذ البداية.

يهنئ المجلس، الجهاز الفني واللاعبين والمدربين والكوادر والجماهير والمؤازرين والداعمين، ويقدم المجلس شكره الخاص إلى اللجنة القانونية المكلفة بملف نهائي الكأس، برئاسة الاستاذ حمادة مخيمر.

وأضاف أنه منذ اللحظة الاولى وعقب قرار لجنة الاستئناف القاضي بإعادة المباراة النهائية، رغم انسحاب غزة الرياضي ومراسم التتويج الرسمية للزعيم، لم يدخر مجلس الادارة جهدا في الدفاع عن حقوق النادي بكافة الطرق المشروعة، لترسيخ قيم العدالة.

وذكر أن الالتفاف حول مجلس الادارة خلال الأزمة كان أبرز عوامل النجاح وفق الأصول في الإطار المهني، ويؤكد مجلس إدارة نادي شباب رفح احترامه للمنظومة الرياضية بأكملها، ويشدد على الحفاظ على عراقة الكيان الأزرق.