اعلنت عنها وزارة الصحة

تعرف على اماكن وازمنة فحص (PCR) لكورونا للمغادرين عبر معبر رفح

فحص كورونا.jpg
فحص كورونا.jpg

غزة : المشرق نيوز

أصدرت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأربعاء، تعميمًا بخصوص اجراء فحص (PCR) للمغادرين عبر معبر رفح البري، وأكدت أنها تعتمد كشوفات وزارة الداخلية في اجراء فحص (PCR) للمغادرين وذلك وفقاً لموعد السفر المحدد لكل مسافر.

وأوضحت وزارة الصحة أن اجراء الفحص سيكون على مدار 3 أيام وتبدأ من صباح يوم الجمعة للمسافرين في كشف يوم الاحد ، أما كشف سفر يوم الاثنين سيكون موعد الفحص يوم السبت وكشف سفر يوم الثلاثاء سيكون الفحص يوم الاحد، بينما اجراء فحص المسافرين خلال الايام الثلاثة المعلنة سيكون من الساعة 9 وحتى الساعة 12 صباحا.

وأشارت إلى أن المراكز المخصصة لإجراء الفحص للمسافرين في محافظة الشمال (مركز هالة الشوا) في بيت لاهيا، وفي محافظة غزة (مركز الشاطئ) و(مركز مسقط الرحمة) بالشجاعية، وفي المحافظة الوسطى سيكون الفحص في (مركز النصيرات القديم)، وفي محافظة خانيونس في (مركز جورة اللوت) بالقرب من دوار التحلية، وفي محافظة رفح في (عيادة الشابورة) بالقرب من مدارس العرب.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد قررت توفير فحص كورونا لكل المسافرين المجدولة أسماؤهم في كشوفات وزارة الداخلية وسيكون الفحص قبل 48 ساعة من المغادرة، وسيتسلم المسافر تقرير نتيجة الفحص خلال تواجده في صالة المغادرة في معبر رفح، علما بان تكلفة الفحص 30 دولار وسيكون صالحا لمدة 72 ساعة وسيكون لكل الاعمار.

انتهى