هكذا ردّ دحلان على تصريحات فريدمان حول تعيينه زعيماً للفلسطينيين بدلاً من الرئيس عباس

الرئيس عباس ودحلان.jpeg
الرئيس عباس ودحلان.jpeg

ابو ظبي/ المشرق نيوز

ردّ القيادي في التيار الاصلاحي الديمقراطي لحركة فتح محمد دحلان مساء اليوم الخميس, على تصريحات السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان حول تعيينه زعيماً للفلسطينيين بدلاً من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال دحلان في تصريح نشره عبر صفحته على "فيس بوك": إن من لا ينتخبه شعبه لن يستطيع القيادة وتحقيق الاستقلال الوطني، ولم يولد بعد من يستطيع فرض إرادته علينا. وذلك في رده على السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، الذي قال إن الولايات المتحدة الأميركية، تدرس استبدال الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمحمد دحلان.

وأضاف دحلان, "أنا محمد دحلان كلي إيمان بأن فلسطين بحاجة ماسة إلى تجديد شرعية القيادات والمؤسسات الفلسطينية كافة، وذلك لن يتحقق إلا عبر إنتخابات وطنية شاملة وشفافة".

وأضاف، "لم يولد بعد من يستطيع فرض إرادته علينا، وإذا كان ما نسب للسفير الأمريكي لدى دولة الإحتلال صحيحا، فذلك لا يزيد عن كونه تكتيكا مخادعا هدفه إرهاب البعض وزعزعة الجبهة الداخلية".

وتابع دحلان، "أتمنى من الجميع أن لا نقع في شرك مثل هذه التكتيكات المهندسة بدقة، ولنعمل معا لإستعادة وحدتنا الوطنية والإتفاق على ثوابتنا الوطنية ووسائل تحقيقها، فلا شيء يستحق الصراع حوله داخليا، وكل القدرات والطاقات ينبغي أن تكرس وجوبا لتحرير وطننا وشعبنا العظيم".