تاكيدا لما كشفته المشرق نيوز

رابطة أصحاب المولدات بغزة تُوافق على تخفيض سعر كيلو الكهرباء لـ 2.5 شيكل

رابطة أصحاب المولدات بغزة تُوافق على تخفيض سعر كيلو الكهرباء لـ 2.5 شيكل

غزة / المشرق نيوز

وافقت رابطة أصحاب المولدات الكهربائية في قطاع غزة، اليوم الخميس، على قرار سلطة الطاقة بغزة تخفيض سعر كيلو الكهرباء لـ 2.5 شيكل.

وقالت الرابطة، في بيان صحفي: "إيماناً منا بالمسؤولية الوطنية والمجتمعية وتقديراً للمصلحة العامة ونزولاً عند حاجات شعبنا الفلسطيني في هذه الظروف، قررنا في رابطة أصحاب المولدات الكهربائية الموافقة على التسعيرة التي حددتها سلطة الطاقة في قطاع غزة مؤقتاً، إلى حين انتهاء أزمة كورونا القائمة حالياً".

وأضاف البيان: "سيكون لنا بعد انتهاء الأزمة وقفة جادة أمام ما حدث. وبناء على ذلك علقت رابطة أصحاب المولدات قرار وقف المولدات لمدة 24 ساعة، حيث سيتم إعادة تشغيلها الساعة الثالثة من مساء اليوم الخميس".

اقرأ أيضاً

وكانت المشرق نيوز اول من اعلنت نقلا عن مصادر واسعة الاطلاع ان سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ستصدر خلال ساعات قرارا يقضي بتحديد سعر تعرفة كيلو الكهرباء من المولدات التجارية في قطاع غزة بمبلغ 2.5 شيكل.

وجاء في نص القرار الصادر عن مكتب نائب رئيس سلطة الطاقة والكوارد الطبيعية المهندس سمير مطير: بعد لااطلاع على قانون رقم (12) لسنة 1995 بشأن انشاء سلطة الطاقة الفلسطينية وعلى نظام منح الترخيص لتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية لأغراض التجارة لا سيما المادة رقم(17) منه وبناء على الصلاحيات المخولة لنا وبناء على مقتضيات المصلحة العامة قررنا مايلي: تحدد تعرفة بيع كهرباء مولدات التجارية للمستهلكين بما لا يزيد عن 2.5 شيكل لكل كيلو وات. ساعة وذلك اعتبارا من تاريخ 1-10-2020.

انتهى