أبو ظبي تستعد لتدفق السياح اليهود خلال عطلة "عيد العرش" الشهر المقبل

القدس/ المشرق نيوز/ 

أورد موقع جلوبس المختص بالشأن الإسرائيلي، أن وزارة السياحة في أبو ظبي تستعد لتدفق السياح الإسرائيليين واليهود خلال عطلة ما يسمى "عيد العرش"، الشهر المقبل.

وذكرت الصحيفة، أن وزارة السياحة والثقافة في أبو ظبي، إحدى الإمارات السبع، أرسلت رسالة إلى مديري سلسلة الفنادق والسياحة العاصمة، تنصحهم بالاستعداد تمهيدا لوصول الإسرائيليين.

وقالت إن أحد أشكال الاستعداد، يتمثل في إضافة طعام "الكوشر" في قوائم خدمة الغرف وجميع منافذ الأطعمة والمشروبات في مؤسساتهم.

وقال مسؤول كبير في الإمارة لـ "جلوبس" إن الافتراض هو أن الإسرائيليين الذين يحملون جوازات سفر أجنبية ويهود من جميع أنحاء العالم، وخاصة من الولايات المتحدة، سيصلون إلى الإمارات خلال عطلة عيد العرش. 

اقرأ أيضاً

وبحسب موقع المعرفة، فالكوشر أو كشروت، هي كلمة عبرية تعني ملائماً أو صحيحاً؛ وهو الطعام المحلل أكله حسب الأحكام اليهودية، مثل الحلال في الإسلام. 

فالطعام الكوشر أو المباح أكله في الشريعة اليهودية، هو الذي يتم إعداده طبقاً لمجموعة من القوانين اليهودية المتعلقة بالتغذية. 

على سبيل المثال، تحدد هذه القوانين أن الخبز يُباح أكله إذا لم يكن يحتوي على أي دهون مُحرمة، ولم يتم خبزه يوم السبت المقدس عند اليهود. 

وتُحرم هذه القوانين أيضا الأغذية المشتقَّة من حيوانات تعتبر نجسة؛ ومن هذه الأغذية لحم الخنزير والحيوانات الصدفية.