الرئيسية| رياضة| التفاصيل

أشادوا بدور الرجوب في هذا الحراك

الشخصيات والمرجعيات تؤكد على دور الرياضيين في الوَحْدَة وإقامة المؤسسات الشبابية

هنية.jpg
هنية.jpg

أشادوا بدور الرجوب في هذا الحراك

الشخصيات والمرجعيات تؤكد على دور الرياضيين في الوَحْدَة وإقامة المؤسسات الشبابية

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

أشادت الشخصيات الرياضية والمرجعيات المسؤولة والأندية البارزة في قطاع غزة بحالة الوفاق الوطني التي ظهرت في المؤتمر الأخير في العاصمة اللبنانية بيروت والتي انعكست على الكل الوطني خاصة الرياضة.

وقال عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة إن الأسرة الرياضية تبارك لقاء الأمناء العامين للفصائل والقوى الذي يعد خطوة تاريخية هامة، خاصة أن هذا النجاح جاء نتاج جهد كبير لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب الذي كان عنوان من عناوين نجاح المؤتمر مع صالح العاروري في سبيل الوصول لهذا التوافق الوطني.

وقال عاطف حمادة رئيس نادي التفاح من أندية الممتازة إن الرياضيين يفخرون بأن رأس الهرم الرياضي كان أحد اسباب النجاح للوصول لعقد هذا المؤتمر حيث خاض اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة جهودا كبيرة بتعزيز وحدة الوطن وتقريب وجهات النظر بصحبه صالح العاروري.

بدوره، أكد رئيس نادي الصداقة محمد ابو سليمة على حالة التقارب الأخيرة، موضحاً اللقاء لم يكن ينعقد لولا جهود قائد المسيرة الرياضية اللواء جبريل الرجوب، والذي كان له الدور الأكبر في تقريب وجهات النظر.

أما نادي خدمات الشاطئ، فقال في بيان له إن حالة الوفاق الرياضي في اختيار مجلس إدارة لاتحاد الكرة تزامنت مع انعقاد مؤتمر الأمناء العامين الذي يأتي خطوة على طريق انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

وثمن عامر أبو رمضان نادي رئيس نادي الهلال الخطوات العملية التي وردت في بيان الاجتماع الذي سادته أجواء إيجابية وصولا لترجمة فعلية على أرض الواقع، وجاءت بداية هذا الوفاق بمبادرة من اللواء الرجوب.

من جانبه، قال أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية إن الرياضيين يفخرون بالجهد الكبير للواء الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الذي وضع الخطوات الأولى ضمن ما يعرف بمؤتمر الرجوب العاروري وما تلاه من الاجتماع الوحدوي، مشيراً إلى أن الرياضيين كانوا دوماً لبنات بناء داخل المجتمع.