أول تعليق لـ "حماس" على توقيع اتفاق التطبيع بين البحرين وإسرائيل

حماس.jpg
حماس.jpg

غزة/ المشرق نيوز

أصدرت حركة حماس مساء اليوم الجمعة, بياناً صحفياً علقت فيه على قرار التطبيع الذي تم توقيعه مساء اليوم بين البحرين وإسرائيل.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي

صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

تطبيع البحرين باطل وثمرة لخذلان جامعة الدول العربية

إن ما أقدمت عليه مملكة البحرين وأُعلن عنه اليوم الجمعة 1192020، من الاتفاق مع الكيان الصهيوني على ما يسمى بالسلام والتطبيع يمثل عارًا تسقط فيه دولة جديدة من دول الأمة العربية، ويشكل انتكاسة سياسية وسقطة كبرى لحكام البحرين، ويعتبر تهديدًا حقيقيًا لأمن المنطقة والعالم العربي، إلى جانب كونه يحقق ضررًا بالقضية الفلسطينية.

إن هذا المسلسل من الخطوات والذي بدأه حكام الإمارات، ثم حكام البحرين، يشكل جرائم سياسية، ويعكس فشلًا ذريعًا في قراءة التوجهات الصهيونية تجاه المنطقة، ويساهم في تمرير صفقة القرن، ويضرب أسس التضامن العربي.

وفي ضوء هذا الاتفاق الذي ما كان ليكون لولا الموقف الهزيل لجامعة الدول العربية فإننا نؤكد ما يلي:

نؤكد إدانتنا ورفضنا لهذا الإعلان البحريني الأمريكي، ونعتبره طعنة غادرة جديدة في ظهر الشعب الفلسطيني، وخيانة لفلسطين والقدس، وخطوة في الاتجاه المعاكس لمصالح البحرين والأمة العربية والإسلامية.

نحذر من التداعيات الخطيرة المترتبة على هذه الخطوة من دمج للاحتلال، والتمهيد لمزيد من السيطرة والهيمنة له على مقدرات ودول المنطقة.

إن هذا الاتفاق الجريمة يعني وقوف حكام البحرين في صف الاحتلال ضد مصالح المنطقة وضد القضية الفلسطينية، ومخالف للإرادة الشعبية الوطنية للأمة بما يتطلب أوسع حملة إدانة وتجريم لمثل هذه الخطوات على المستوى الرسمي والشعبي.

نعتبر أن كل ما يترتب على هذه الاتفاقات لا يمثل شعبنا وأمتنا، والرد عليه سيكون بالمزيد من الوحدة الفلسطينية ومواجهة الاحتلال وعزله، وتفعيل كل أدوات المقاومة لطرد الاحتلال.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الجمعة: 11 سبتمبر 2020