الطائرة الإماراتية التي حطت في مطار "بن غريون" تابعة لمحمد دحلان

القدس/ المشرق نيوز/

قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، اليوم الجمعة، إن طائرة المساعدات الإماراتية التي حطت في مطار "بن غريون" قبل 3 أشهر، واغضبت السلطة الفلسطينية، كانت تابعة لدحلان.

وأضافت  الصحيفة العبرية أنها ستنشر تحقيقاً موسعاً حول دور القيادي المفصول من حركة "فتح" محمد دحلان، في التوصل لاتفاق الإمارات وكيان الاحتلال.

يشار إلى أن مندوب "إسرائيل" السابق لدى الأمم المتحدة داني دنون، كشف في تصريح صحفي سابق عن دور القيادي الفلسطيني السابق في حركة فتح محمد دحلان بالاتفاق مع الإمارات، وعن زيارته إليها.

كشفت مصادر أمريكية مطلعة لموقع "دار الحياة" عن عودة القيادي الفلسطيني محمد دحلان إلى المشهد الفلسطيني من بوابة السلطة الفلسطينية في رام الله.

اقرأ أيضاً

وقالت المصادر إن من بنود الاتفاق الإماراتي الأمريكي الإسرائيلي، هو عودة القيادي محمد دحلان إلى السلطة الفلسطينية باعتباره قيادي فلسطيني قوي قادر على إحياء العملية السلمية وتعزيز فرص السلام في المنطقة.

ورجحت المصادر أن يلعب دحلان دورا حيويا في المرحلة المقبلة، لافتة إلى أن عودة دحلان جاء أولا بتشجيع من الإمارات وحظيت بدعم من دول عربية في المنطقة، بمباركة أمريكية إسرائيلية.