طالبان من غزة يبتكران تطبيقًا خاصًا يتحقق من ارتداءالكمامة

طالبان.PNG
طالبان.PNG

طالبان من غزة يبتكران تطبيقًا خاصًا يتحقق من ارتداءالكمامة
غزة - المشرق نيوز
ابتكر الطالبان محمد حرز وفرح أبو عبادة من المدارس الحكومية بغزة تطبيقًا يهدف إلى السماح للأشخاص الذين يرتدون الكمامات أو الأقنعة الطبية بالدخول إلى المؤسسات، ومنع الأشخاص الذين لا يرتدونها من الدخول، بما يفيد المجتمع الفلسطيني والناس حول العالم في التوعية بأهمية ارتداء الكمامات، والحدّ من انتشار عدوى كورونا. 
ويعتمد التطبيق على تقنيات الذكاء الاصطناعي وخوارزميات وبرمجيات دقيقة مترابطة مع الهاتف الذكي موصولة مع كاميرا على باب المؤسسة أو البيت، ويتم فتح الباب أو إغلاقه بناء على حالة الشخص، والتزامه بإجراءات الوقاية الصحية.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، في بيان صحفي، أنّ هذا التطبيق يأتي ضمن إبداعات طلبة المدارس الحكومية بغزة والتي تنعكس فائدتها على المستوى المحلي والعالمي.
وذكرت أنّ هذا التطبيق يُسجل ضمن الإنجازات العالمية وضمن البحث العالمي؛ لوضع إجراءات وخطوات وتطبيقات تكنولوجية تهدف للوقاية من فايروس "كورونا".
وذكرت الوزارة أنّ الطالبين حرز وأبو عبادة تمكنا من تصميم التطبيق بعد أن حصلوا على دورة متكاملة في مجال الذكاء الاصطناعي عن بُعد والتي نفذتها وزارة التعليم بغزة في مدارسها خلال الفترة الماضية، والتي هدفت الدورة إلى إكساب الطلبة مهارات متطورة في مجال البرمجة والذكاء الاصطناعي وعمل مشروعات رقمية لصالح خدمة الإنسان.
انتهى