الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

كحيل يدعو لإنشاء صندوق مماثل لـ "وقفة عز" للمتضررين من كورونا بغزة

اسامة كحيل.jpg
اسامة كحيل.jpg

غزة/ المشرق نيوز

قال نقيب المقاولين الفلسطينيين في قطاع غزة أسامة كحيل, اليوم الاثنين: "بات لزاما علينا تأسيس صندوق موازٍ لصندوق "وقفة عز" يستفيد منه المتضررون من جائحة كورونا في غزة".

وأوضح كحيل في تصريحات لإذاعة صوت القدس المحلية, أنه تم التواصل مع مجلس إدارة صندوق وقفة عز والحكومة بضرورة صرف المساعدات على مستحقيها أيضا في غزة كما في الضفة, ولكن لم نجد آذانا صاغية لنا.

وأضاف كحيل, في بداية تشكيل صندوق "وقفة عز" لم تتواجد أي شخصية من قطاع غزة  في عضوية الصندوق, على الرغم من أن الشركات الفلسطينية بغزة والضفة هي الداعم الأساسي لهذا الصندوق.

وأشار كحيل إلى أن إدارة الصندوق تتم بطريقة سيئة, حيث أن عملية صرف الأموال على المحتاجين والمتضررين من جائحة كورونا لم تكن بالطريقة الصحيحة ولم تصل إلي مستحقيها, نتيجة تدخلات كثيرة من عدة جهات في آلية عمل الصندوق.

وشدد كحيل على أن الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع غزة والضفة واجب عليها وطنياً وأخلاقياً أن تدعم كافة شرائح المجتمع وخاصة المتضررة من جائحة كورونا.

وأضاف, تم طرح جميع المشاكل التي نعاني منها والحلول لها, بما فيها مشكلة صندوق وقفة عز, خلال الاجتماع مع الوفد الوزاري الذي وصل غزة, فيما أجاب الوفد الوزاري بأنهم ليس لهم علاقة لا من قريب أو بعيد بآلية عمل صندوق وقفة غزة في تنصل واضح.