الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

وفد الوزراء يناقش مع القطاع الخاص أوضاع غزة الاقتصادية

وفد الوزراء يناقش مع القطاع الخاص أوضاع غزة الاقتصادية
وفد الوزراء يناقش مع القطاع الخاص أوضاع غزة الاقتصادية

غزة/ المشرق نيوز/

ناقش الوفد الوزاري القادم من رام الله إلى غزة اليوم الثلاثاء مع ممثلين عن القطاع الخاص الاوضاع الاقتصادية في قطاع غزة وما تعرضت له من تأثيرات بفعل جائحة كورونا .

وخلال الاجتماع الذي حضره ممثلون عن اتحاد المقاولين والغرف التجارية، وجمعية رجال الأعمال، تم التأكيد على ضرورة العمل على تعافي الاقتصاد وعدم ركوده بشكل كامل خلال وبعد الجائحة.

كما ناقش الوفد الوزاري مع ممثلي القطاع الخاص، وفق بيان وصل سوا، أهم المشاكل التي يواجه فيها القطاع في ظل الحصار وما يفرضه من تحديات رغم الجائحة، وما يترتب عليها من أزمات.

وقال المهندس أسامة السعداوي وزير التمكين والريادة: لقد التقينا اليوم ممثلي القطاع الخاص الفلسطيني وقدموا مقترحات تتناول كيفية التخفيف من اثار الجائحة على القطاع الخاص بمكوناته واصحاب العلاقة الذين تأثروا بالإغلاق".

وأضاف السعداوي، "تم بحث كذلك مقترحات لها علاقة بتطوير بنى تحتية داعمة للقطاع الخاص بشكل خاص ومقترحات لدعم التبادل التجاري بين المحافظات الشمالية والمحافظات الجنوبية".

وأشار إلى أن الوفد سيقدم هذه المقترحات لمجلس الوزراء أو لجهات الاختصاص لاتخاذ القرار لدراسة تنفيذها، لافتًا إلى أن معالجتها سيعزز الاقتصاد الوطني والتبادل التجاري، إضافة إلى تطوير بنى تحتية اجتماعية ضمن امكانيات قد تكون متاحة.

وختم السعداوي قائلًا، "إن ما نسعى إليه هو المساعدة في حماية القطاع الخاص، من أجل تعافي الاقتصاد الوطني".