جامعة الإسراء بغزة تقدم تسهيلات بالمنح الدراسية وتوفير المواصلات وعمل عن بُعد للطلبة

الوادية الاسراء.jpg
الوادية الاسراء.jpg

جامعة الإسراء بغزة تقدم تسهيلات بالمنح الدراسية وتوفير المواصلات وعمل عن بُعد للطلبة
غزة /  المشرق نيوز
كشف الدكتور أحمد الوادية نائب رئيس جامعة الإسراء للشؤون الأكاديمية، عن تقديم التسهيلات من المنح الدراسية والتقسيط المريح وتوفير المواصلات للطلبة للتخفيف عنهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها أبناء شعبنا الفلسطيني، ومع الاقبال على العام الدراسي الجديد، حتى لا يكون هناك عائق أمامهم للتسجيل والالتحاق بالدراسة الجامعية.
وقال الوادية في تصريح صحفي: تواصل فجامعة الإسراء التي حصلت على شهادة الأيزو العالمية، تقديم المنح الدراسية وتصدر القرارات التي من شأنها أن تخفف عن كاهل الطلاب وذويهم في هذه الظروف الصعبة.
وأوضح الوادية، أن الجامعة قررت ، مساعدة الطلبة في المواصلات فتقدم لهم 50% من قيمة المواصلات، حيث توفر لهم الباصات من كافة المناطق من رفح جنوباً حتى بيت حانون شمالاً.
وتابع: تقدم منحة دراسية 50% لمن يلتحق في برامج الدبلوم الجديدة وهي :"مساعد صيدلي، ومساعد عدلي، والتمريض"، كما يقدم لكل الطلبة الجديد 50% كمنحة، بالإضافة لمنحة كاملة 100% لمن حصل على 90%.
وبخصوص المنحة، ذكر د. الوادية، أنها فصلية، أي أن الطالب الذي حصل على معدل 60% ومن ثم تحسن معدله في الفصل التالي فسيحصل على هذه المنحة، مؤكداً وجود تقسيط مُريح في دفع الرسوم الجامعية، كما تراعي الجامعة كافة المواطنين فهناك برامج لموظفي غزة ورام الله حيث يتم دفع رسومهم عن طريق المستحقات عبر بنك فلسطين.
وشدد على أن الجامعة لا تمنع أي طالب من تقديم الاختبارات سواء النصفية أو النهائية، خلافاً للجامعات التي تحرم الطلبة من الامتحانات حال عدم الدفع، مشيرا إلى أن 700 طالب تقدموا للفصل الدراسي الالكتروني السابق ولم يدفعوا أي رسوم لها حتى الآن.
وأضاف الوادية: في تطور لافت لم يسبق له مثيل، تحرص الجامعة على العمل الحر للطالب، حيث أن كل طالب يسجل ومسجل في الجامعة، لديه فرصة للعمل من خلال حاضنة الجامعة المعلومة والمعروفة، فيتم وضع 250 دولار في حسابه، حيث يلتحق بدورة تدريبية حول العمل عن بعد. 
كما أوضح د. الوادية أن الجامعة تستهدف كافة طلبة فلسطين، من خلال دورة تدريبية مجانية عن التعليم الالكتروني، لتدريبهم حول التعليم عن بعد.
انتهى