دعوة للإضراب في الجامعات والكليات الحكومية بالضفة

دعوة للإضراب في الجامعات والكليات الحكومية بالضفة
دعوة للإضراب في الجامعات والكليات الحكومية بالضفة

رام الله – مشرق نيوز

دعا اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بالضفة الغربية ظهر الاثنين العاملين للإضراب والتصعيد النقابي رداً على ما عده "عدم إيفاء وزارة التعليم العالي بالضفة بالتزاماتها نحو العاملين ومطالبهم".

وأبدى الاتحاد في بيان له وصل "مشرق نيوز" نسخة عنه، خيبة أمله من أداء وزارة التعليم العالي تجاه العاملين، وقال: "مازلنا نعاني ونتجرّع المعاناة في ظل وزارة تعليم عال اعتقدنا أننا سنرى الفرج قريبا بتشكيلها، فالوزارة تتقن فنون الكرّ والفرّ في مفاوضات العاملين".

واستغرب البيان عدم إيفاء الحكومة بقرارها بصرف مكافآت تم إقرارها عام 2011م وعدم إقرار كادر منصف لهم، وتجاهل ملاحظات الاتحاد حوله.

وحمل البيان وزارة التعليم العالي مسؤولية عدم الاستجابة لمطالب العاملين وانعكاسه على العملية التعليمية، مطالبا بصرف مكافآت 2011 ( 3 مليون دولار)، وتنفيذ التعديلات المقترحة بتاريخ 30/5/2012 من قبل الاتحاد على (الكادر المقترح)، وصرف مستحقات الامتحان الشامل عن العام 2011".

وأعلن البيان عن فعاليات تصعيدية تشمل تعليق الدوام الثلاثاء بعد الساعة 11:00 والاعتصام أمام مكاتب عمداء الكليات، والإضراب الشامل الأربعاء مع عدم التواجد، مهددا بالإعلان عن برنامج تصعيدي للأسبوع القادم في حال عدم تجاوب الوزارة مع مطالبهم.