مجدلاني: صرف 700 شيكل لـ68 ألف أسرة من الفقراء الجدد

مجدلاني: صرف 700 شيكل لـ68 ألف أسرة من الفقراء الجدد
مجدلاني: صرف 700 شيكل لـ68 ألف أسرة من الفقراء الجدد

رام الله / المشرق نيوز

أكد وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني ، صباح اليوم الأحد، أنه سيتم صرف مساعدات مالية بقيمة 700 شيكل لنحو 68 ألف أسرة من الفقراء الجدد الذين تم تصنيفهم بعد جائحة كورونا .

وقال مجدلاني لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إن الوزارة كانت قد تقدمت للبنك الدولي لتقديم منحة لدعم الحماية الاجتماعية في فلسطين، مشيرا الى أنه تم توقيع الاتفاقية الأسبوع الماضي بحضور رئيس الوزراء محمد اشتية .

وأضاف أنه لن يكون هناك تسجيل جديد للمساعدات التي سيتم صرفها، "بل سيكون هناك اعتماد على القوائم السابقة التي سُجلت لدى وزارتي التنمية الاجتماعية والعمل.

وأوضح مجدلاني أن وزارة العمل سوف تقوم بصرف مبلغ 9 ملايين دولار لعمال كانوا مسجلين في السابق ولم يحصلوا على منحة "وقفة عز"، مشيرا إلى أنه لدى وزارة التنمية عدد وافٍ من العائلات سوف توزع عليهم المنحة.

وشدد على أن هناك عائلات أخرى ستكون في إطار صندوق التشغيل الفلسطيني، منوها إلى أن المبلغ تم توزيعه بشكل يغطي 68 ألف أسرة من الفقراء الجدد الذين تم تصنيفهم وفقا لهذا التصنيف بعد جائحة كورونا.

وبشأن موعد الصرف، قال مجدلاني: "خلال اليوم أو غدا سنكون قد راجعنا القوائم التي لدينا، بعد القيام بالفحص والتدقيق مع وزارات المالية والداخلية والحكم المحلي والبلديات، والتأكد انه ليس هناك أي اسم لديه دخل آخر، وسيكون هناك معايير لإعطاء الأولوية هذه الفئة".