خاص: "المشرق نيوز"-أول تعليق لـ حماس على اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات

حماس.jpg
حماس.jpg

غزة/ خاص- المشرق نيوز/ فاطمه الدعمه

علقت حركة حماس مساء اليوم الخميس, على اتفاق السلام الذي تم توقيعه، بين إسرائيل ودولة الامارات العربية المتحدة، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأكد المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في تصريح خاص "للمشرق نيوز", أن مثل هذا الاتفاق لا يخدم القضية الفلسطينية, بل يخدم الرواية الصهيونية.

وعبر قاسم عن أسفه لهذا الاتفاق, والذي اعتبره تشجيعاً للاحتلال على استمرار تمكنه من حقوق شعبنا الفلسطيني واستمراراً لجرائمه وعدوانه وحصاره ضد شعبنا.

وقال قاسم: "المطلوب دائماً أن تدعم الدول العربية حالة النضال الفلسطينية المشروعة ضد المحتل الصهيوني وليس إقامة علاقات معه".

وأضاف قاسم "للمشرق نيوز", نحن كشعب فلسطيني نستطيع أن نواجه مخطط الضم الاستعماري عبر المقاومة الشاملة المدعومة دولياً وعربياً وليس عبر إقامة اتفاقات تطبيعية مع بعض الدول العربية.

وقال قاسم في رسالة وجهها للسلطة الفلسطينية, إن المخاطر التي تحيط بالقضة الفلسطينية ومثل هذه الاتفاقات التي يتم توقيعها يتطلب على الدوام توحيد الجهد وتوحيد الرواية والموقف السياسي الفلسطيني الرافض لكل أشكال التطبيع.

وتابع قاسم, مطلوب أيضاً أن نبادر كفلسطينيين ببلورة صيغة النضال المتفق عليها التي تواجه مخططات تصفية القضية الفلسطينية من ضمنها مخططات التطبيع مع الاحتلال التي تقوم بها بعض الاطراف في المنطقة.

وشدد قاسم على ضرورة مواصلة النضال المشروع ضد الاحتلال الإسرائيلي ومقاومة كافة المخططات التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وفي مقدمتها مخطط الضم, وعدم الالتفاف إلى مثل هذه الاتفاقيات.