بالصور.. فتح معبر رفح لليوم الثاني .. وصول 500 عالقا ومغادرة 396 مواطنا

غزة / المشرق نيوز

واصلت السلطات المصرية، اليوم الاربعاء، فتح معبر رفح البري، لليوم الثاني على التوالي، أمام حركة المسافرين في كلا الاتجاهين.

ووصل قطاع غزة، أمس، نحو 500 عالق من داخل الأراضي المصرية، في حين غادر غزة نحو 396 مسافرًا في اليوم الأول من فتحه استثنائيا لمدة ثلاثة أيام.

وقال العميد فؤاد أبو بطيحان مدير عام الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية، إنه جرى نقل جميع القادمين إلى مراكز الحجر الصحي لقضاء مدة 21 يوماً، بالتنسيق الكامل مع الأطقم المختصة بوزارة الصحة، وفق إجراءات الوقاية والسلامة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأوضح "أبو بطيحان" أن العمل في المعبر سيستمر في اليوم الثاني، الأربعاء، بنفس الآلية المتبعة في استقبال العالقين من الجانب المصري، ومغادرة المسافرين من الفئات: الجوازات المصرية، الجوازات الأجنبية، الإقامات المصرية، والحالات الطارئة من المرضى.

اقرأ أيضاً

ونشرت الوزارة كشف المسافرين المقرر مغادرتهم عبر معبر رفح ليوم الأربعاء الموافق 12 أغسطس، في اليوم الثاني من فتح المعبر استثنائياً

رابط كشف المسافرين ليوم الأربعاء. (اضغط هنا)

يذكر أنه تم فتح معبر رفح جنوب قطاع غزة لمدة ثلاثة أيام (من الثلاثاء إلى الخميس)؛ لمغادرة ووصول العالقين في الاتجاهين، بعد شهور من الإغلاق بسبب الإجراءات الاحترازية في مواجهة جائحة كورونا.

دخول العالقين معبر رفح.jpg
 

دخول العالقين معبر رفح.jpg
دخول العالقين معبر رفح.jpg