إغلاق مدارس فلسطينية بعد إكتشاف إصابات بكورونا

إغلاق مدارس فلسطينية بعد إكتشاف إصابات بكورونا
إغلاق مدارس فلسطينية بعد إكتشاف إصابات بكورونا

رام الله/ المشرق نيوز

أغلقت مديرية التربية والتعليم في الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، عدداً من المدارس بعد إكتشاف إصابات بفيروس كورونا بين الطلاب.

وقالت المديرية، إنه تم إغلاق أربع مدارس في الضفة الغربية المحتلة، حيث تقرر تعقيمها، وتتبع المخالطين للمصابين من الطلاب وهيئة التدريس تحت إشراف وزارة الصحة.

وكشف مدير صحة جنين وسام صبيحات، لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، عن إغلاق مدرسة الشهيد أبو جهاد الثانوية في بلدة عرابة، ودعوة العاملين والمعلمين والطلاب فيها للحجر المنزلي إثر إصابة أحد طلاب الثانوية العامة بفيروس كورونا، وأفاد محافظ قلقيلية رافع رواجبة، في بيان صحافي، بتسجيل إصابتين في مدرستين في مدينة قلقيلية وبلدة حبلة، وتقرر إغلاقهما لمدة 24 ساعة لأغراض التعقيم.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في نابلس، عبر بيان، إغلاق مدرسة بيت أمرين الثانوية للبنات، عقب اكتشاف إصابة إحدى طالبات الثانوية العامة بالفيروس، وتقرر بناء على تعليمات وزراة الصحة حجر كافة الطالبات المخالطات وهيئة التدريس.

وأضافت أن الإغلاق جاء في إطار إغلاق البلدة لتتبع الخارطة الوبائية للمصابين بالفيروس، لافتةً إلى أن قرار وزارة التربية يتمثل في تعطيل الدراسة في أي مدرسة يظهر فيها إصابات.

وأشارت إلى تعطيل الدراسة في مدرسة بنات عرابة الثانوية بعد تأكد حالة إصابة بالأمس، ما يجعل العام الدراسي يدخل في حالة إرباك مع الأيام الأولى لبدئه.

كما أغلقت مديرية التربية والتعليم بمحافظة نابلس، أمس، مدرسة بيت إمرين الثانوية للبنات شمال غرب المدينة، بعد اكتشاف إصابة طالبة بفيروس كورونا، وتقرر حجر كافة الطالبات المخالطات والهيئة التدريسية بناء على تعليمات وزارة الصحة.

وفي الخليل وبيت لحم أغلقت مديريات التعليم بعض المدارس بعد ثبوت إصابة طلبة داخلها.

والجدير ذكره، أن العام الدراسي الجديد بدأ في الخامس من شهر أغسطس الجاري لطلبة الثانوية العامة فقط بالضفة الغربية المحتلة، أما في قطاع غزة؛ فالتحقت جميع المراحل بشهر استدراكي قبل بدء العام الجديد.