صحيفة تكشف: مطالب الفصائل الفلسطينية ليس صرف المنحة القطرية فقط

صحيفة تكشف: مطالب الفصائل الفلسطينية ليس صرف المنحة القطرية فقط
صحيفة تكشف: مطالب الفصائل الفلسطينية ليس صرف المنحة القطرية فقط

 

غزة - المشرق نيوز

كشفت مصادر فصائلية، إن التصعيد الأخير على حدود قطاع غزة، لا يستهدف الضغط في اتّجاه استكمال صرف المنحة القطرية، بل تطبيق كامل بنود تفاهمات التهدئة.

وأوضحت المصادر لصحيفة "الأخبار" أن مطالب الفصائل تجديد المنحة وجعلها دائمة ورفع قيمتها، وتنفيذ المشاريع الدولية التي وعدت بها الأمم المتحدة من أجل تحسين الواقع الاقتصادي في القطاع، وإيجاد وظائف لآلاف العاطلين من العمل هناك.

وأرغم التصعيد المتزايد على حدود قطاع غزة، أمس، قوات الاحتلال الإسرائيلي على سحب العمّال الذين يبنون الجدار الأرضي المضادّ لأنفاق المقاومة، بعدما أطلقت الأخيرة النار تجاههم، مستهدفةً بذلك رفع وتيرة ضغوطها التي بدأت منذ عدّة أيّام، بإطلاق دفعات من البالونات المتفجّرة والحارقة تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع.

ويتزامن هذا التصعيد مع تسارع التحرّكات السياسية من قِبَل الفصائل الفلسطينية، التي طلبت من الوسطاء ممارسة مزيد من الضغوط على سلطات الاحتلال من أجل إرغامها على رفع الحصار عن غزة، والالتزام بتفاهمات التهدئة التي لم يطبّق منها سوى أشياء ضئيلة تتعلّق أساساً بالمنحة القطرية. وفي هذا الإطار تحديداً، ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية أن طائرة إسرائيلية أقلعت باتجاه الدوحة لجلب الدفعة الأخيرة من المنحة.