في اليوم العالمي للقطط... تعرف على قصة هذا اليوم وأول من استأنس بها

قطط.jpg

غزة/ المشرق نيوز

يحتفل العالم في الثامن من أغسطس في كل عام باليوم العالمي للقطط,,,,, فما قصة الاحتفال بهذا اليوم؟ ومن هم أول من استأنسوا بالقطط؟

اليوم العالمي للقطط، مناسبة رسمية يتم الاحتفال بها كل عام في يوم 8 أغسطس وذلك من أجل الاعتراف بواحدة من أقدم الحيوانات الأليفة وأكثرها محبة من قبل الإنسان.

وتم الاحتفال باليوم العالمي للقطط لأول مرة في عام 2002 من قبل الصندوق الدولي لرعاية الحيوان وهو منظمة خيرية تعمل على رعاية الحيوان وحماية الحياة البرية وهي أيضًا وتدعو هذه المجموعة لإنقاذ وحماية الحيوانات في العالم.

يوجد الآن أكثر من 500 مليون قط حول العالم، وعلاقة القطط بالإنسان بدأت منذ القدم حيث يعتقد أن بداية استئناث القطط من قبل الإنسان كان منذ 7 آلاف سنة، حيث تشير العديد من المصادر التاريخية أن المصريين القدماء هم أول من استأنثوا القطط ففي الحضارة المصرية القديمة كان المصريين القدماء يستخدمون القطط لمنع الفئران والجرذان والثعابين من أكل المحاصيل التي يزرعونها.

اقرأ أيضاً

ووصل الأمر بالمصريين القدماء أنهم كانوا يقدسون القطط حتى أنهم هزموا في بعض المعارك لرسم العدو قطط على دروعهم فرفض المصريين ضرب الدروع المرسوم عليها قطط، وكان هناك آلهة مصرية قديمة من القطط فعبدوا إله الحب المسمى "باستيت" أو "باست" وهو اله على هيئة رأس قط وجسم امرأة، المصريين القدماء كانوا يعاقبون من يؤذي قطًا بعقوبة قد تصل إلى الموت.

امتلاكك لقط له العديد من الفوائد أيضًا والتي قد أثبتها العلم فامتلاكك لقطة يعمل على تحسين الصحة العقلية وتخفيف التوتر والقلق والاكتئاب.

يوجد أيام أخرى يتم الاحتفال فيها بالقطط غير يوم 8 أغسطس حيث تحتفل بعض الدول الأوربية بالقطط في يوم 17 فبراير فيما تحتفل الولايات المتحدة بالقطط في يوم 29 أكتوبر أما في روسيا فيحتفلون بالقطط في يوم 1 مارس.