تسجيل حالتي وفاة .. الكيلة: منحنى الإصابات بفيروس كورونا بدأ يتسطح

رام الله / المشرق نيوز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، تسجيل حالتي وفاة لمواطنة (70 عاما) من أريحا، ومواطن (61 عاما) من يطا في محافظة الخليل، متأثرين بإصابتهما بفيروس "كورونا" المستجد.

وبوفاة المواطنين يرتفع إجمالي حصيلة الوفيات في فلسطين جراء الفيروس إلى 91 حالة.

الى ذلك، أكدت الوزيرة د. مي الكيلة، اليوم، في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إن الحالة الوبائية في فلسطين مستقرة عند نفس الأرقام والتي تعتبر "عالية" مقارنة بالفترة السابقة، مشيرة إلى عدم وجود زيادة كبرى في عدد إصابات فيروس كورونا حتى الآن.

وأضافت الكيلة، أن "المنحنى الوبائي بفلسطين في صعود ولكن بدأ يتسطح وهو منذ 4 أيام بقي هكذا ونتمنى أن يبقى هكذا"، لافتة إلى أن حالة الاستقرار تلك كانت بسبب عيد الأضحى.

اقرأ أيضاً

وأوضحت أن وزارة الصحة لا زالت في حالة ترقب للمنحنى الوبائي، منوهة إلى اجتماع للجنة الطوارئ العليا والحكومة يوم أمس من أجل دراسة الأوضاع في الوطن "وماذا نريد أن نعمل بعد العيد".

وقالت الكيلة: "أسعفتنا الحالة الوبائية أن نتخذ مجموعة من القرارات، ولكن هذه القرارات يواكبها تشكيل لجنة للمتابعة الحثيثة وتشديد الرقابة على المنشآت التجارية والعامة من أجل تطبيق البروتوكولات الصحية".

وتابعت: إذا أردنا أن نرتاح يجب أن يكون هناك التزام كامل من المنشآت التجارية والمواطن والمنشآت العامة في تطبيق كل توصيات وزارة الصحة من حيث بروتوكولات التجنب والوقاية من فيروس كورونا.

 

وكانت الوزارة قد أعلنت اليوم، تسجيل دفعة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا في محافظات الضفة الغربية، فضلاً عن ارتفاع نسبة المتعافين من الفيروس.