الأونروا بغزة توضح قرارها بشأن إعادة حقوق أصحاب المقاصف بالمدارس

غزة / المشرق نيوز

علق مدير مشتريات خدمات الأونروا في غزة، عادل عيد، اليوم الثلاثاء، على قضية إعادة حقوق أصحاب مقاصف مدارس الوكالة بعد إغلاقها بسبب جائحة كورونا .

وأكد عيد في تصريح لإذاعة " الأقصى" المحلية، على إعادة حقوق المتعاقدين أصحاب المقاصف خلال الأسبوعين القادمين، مضيفا: "نحن في اللمسات الأخيرة لرصد تعويضاتهم وصرفها".

وأضاف عيد: "أنشانا حسابات بنكية للمتعاقدين المتضررين والبالغ عددهم 176 متعاقد وسيتم إيداع مبالغهم خلال الأسبوعين القادمين مع إعادة مبالغ "ضمان" دخول المناقصة".

وتابع: "منذ بداية العام الدراسي الجديد عام 2019 تعاقدنا مع أصحاب المقاصف وحددنا عدد أيام الفصلين 200 يوم، انتهي الأول دون مشاكل ودخلنا في الفصل الثاني 45 يوماً تقريباً وباقي 55 يوماً ستدفع للمتعاقدين".

اقرأ أيضاً

وأوضح أن: "اتخاذ القرار بعودة المقاصف في ظل انتشار جائحة كورونا ليس سهلاً والامر ليس إغلاقاً نهائياً ويتطلب من إدارة الوكالة والتعليم والصحة العمل بالدرجة الأولى على صحة وسلامة طلابنا".

وبين عيد أن "هناك دراسات تشارك فيها دائرة الصحة والتعليم بالأونروا لتحديد أنواع الأغذية لأكثر من 280 ألف طالب وطالبة موزعين على مدارس الأونروا بالقطاع حفاظاً على سلامتهم