هذا ما قد تسببه....رياح شمسية تضرب الأرض هذا الأسبوع

عاصفة شمسية.jpg

وكالات/ المشرق نيوز

نقلت وسائل اعلام اليوم السبت, عن باحثون وعلماء دوليون، قولهم: إن رياحًا شمسية تتجه نحو الأرض ما قد يؤدي إلى حدوث عواصف شمسية على الكوكب الأزرق.

ووصف الباحثون "مادة غازية" طُردت من الشمس، وهي في مسار صادم مع كوكب الأرض، ويعتقد علماء الفلك أن الرياح الشمسية يمكن أن تصل يوم غد الأحد، 2 آب، أو الاثنين 3 آب/ أغسطس، بعد انطلاقها من منطقة في نصف الكرة الشمالي للشمس, وفقا لموقع روسيا اليوم.

وأكد موقع طقس الفضاء (Space Weather) أن "تيار من الرياح الشمسية يمكن أن يؤثر على المجال المغناطيسي للأرض في 2-3 آب/ أغسطس، تتدفق المادة الغازية من ثقب شمالي في الغلاف الجوي للشمس، ومن الممكن حدوث الاضطرابات المغناطيسية وظهور الشفق القطبي، عندما تصل الرياح الشمسية".

وأشار الموقع إلى أنه يحمي المجال المغناطيسي للأرض البشر من وابل الإشعاع الذي يأتي من البقع الشمسية، ولكن العواصف الشمسية يمكن أن تؤثر على التكنولوجيا القائمة على الأقمار الصناعية.

اقرأ أيضاً

ويمكن للرياح الشمسية أن تسخن الغلاف الجوي الخارجي للأرض، ما يتسبب في تمدده، وقد يؤثر ذلك على الأقمار الصناعية في المدار، ما قد يؤدي إلى ضرر في نظام الملاحة GPS وإشارة الهاتف المحمول وتلفزيون الأقمار الصناعية مثل Sky.