الإعلام الحكومي بغزة يكشف موعد فتح معبر رفح للعالقين

الإعلام الحكومي بغزة يكشف موعد فتح معبر رفح للعالقين
الإعلام الحكومي بغزة يكشف موعد فتح معبر رفح للعالقين

غزة / المشرق نيوز

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، اليوم الثلاثاء، إن فتح معبر رفح البري مرتبط بالإنتهاء من تجهيز مركز الحجر الصحي بدير البلح والذي بدء تجهيزه بداية الشهر الجاري.

وأَضاف معروف، لإذاعة "القدس" المحلية، أنه سيتم فتح المعبر فور الانتهاء من بعض الاجراءات لتطوير مراكز الحجر الصحي في الشمال والجنوب بالأضافة الى من الانتهاء من تطوير برتوكول خاص بعودة العالقين مع توقعات بوجود أعداد كبيرة من المصابين بكورونا بصفوف الفوج القادم لغزة.

وأوضح ان بداية العام الدراسي الجديد في الثامن من اغسطس أدى لإخلاء عدد من مراكز الحجر الصحي في المدارس استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد ، إضافة الى تسليم كافة الفنادق بإستثناء فندق واحد ، موضحاً الى ان الاعتماد الاساسي سيكون على مراكز الحجر في الشمال والجنوب وهناك مركز جاي الانتهاء منه في دير البلح.

وأشار الى انه جاري العمل على ترتيب اجراءات استقبال 2000 شخص وسط توقعتنا ان يكون هناك الكثير من الاصابات التي قد نشهدها من الفوج

 

 

 

وبين انه جاري العمل على ترتيب اجراءات استقبال 2000 شخص وسط توقعتنا ان يكون هناك الكثير من الاصابات التي قد نشهدها من الفوج موضحا ان كافة الاجراءات لإستقبال العالقين شارفت على الانتهاء ، وخاصة بعد المناشدات الكبيرة .