ثلاثة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الإحتلال

ثلاثة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الإحتلال
ثلاثة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الإحتلال

رام الله/ المشرق نيوز

يواصل ثلاثة أسرى فلسطينين، اليوم الثلاثاء، إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الإجتلال الإسرائيلي.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن الأسير عدي شحادة (24 عاما) من مخيم الدهيشة في  بيت لحم ، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ29 على التوالي، رفضا لاعتقال الإداري.

وأضاف النادي أن الاحتلال أصدر بحقه أمر اعتقال إداري جديد لمدة أربعة أشهر، وهو الأمر الثالث منذ اعتقاله في 21 تشرين الثاني/ نوفمبر العام الماضي.

وأوضح أن الأسير فادي غنيمات (40 عاما) من بلدة صوريف شمال الخليل، مضرب عن الطعام منذ 28 يوما، رفضا لاعتقاله الإداري، ومن المفترض أن تُعقد له جلسة اليوم، وفق وكالة وفا.

واعتقل الإحتلال الأسير غنيمات في 28 أيلول/ سبتمبر من العام الماضي، وأصدرت بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري، وكان من المفترض أن يصدر بحقه قرارا جوهريا بعد الأمر الثاني، بحيث يتم الإفراج عنه عقب انتهاء المدة، إلا أن الاحتلال أصدر أمرا إداريا جديدا.

ويذكر أن الأسير غنيمات أب لأربع بنات وهن: مريم، ويقين، ومها، وريم، وهو نجل الأسير إبراهيم عبد الله غنيمات، المحكوم بالسّجن المؤبد مرتين.

وأشار النادي الى أن الأسير محمد أبو الرب "التيع"، يواصل إضرابه عن الطعام منذ تسعة أيام، إسنادا لرفيقه الأسير كمال أبو وعر الذي يواجه السرطان وإصابته بفيروس " كورونا " المستجد.

ولفت الى أن الأسير أبو الرب من بلدة قباطية جنوب جنين، محكوم بالسجن لمدة 30 عاما، وهو معتقل منذ عام 2003، ويقبع في عزل سجن "أوهليكدار".