بالصور: جمعية خيرية بغزة تنتج كمامات قماشية لتخفيف معاناة شعبنا في مواجهة كورونا

كمامات الفلاح 3.PNG
كمامات الفلاح 3.PNG

غزة: المشرق نيوز
بدأ مركز الفلاح النسائي للخياطة والتطريز التابع لجمعية الفلاح الخيرية في فلسطين بانتاج كمامات القماش للوقاية من فايروس كورونا ، وذلك بدعم من أهل الخير وبرعاية كريمة من الهيئة الخيرية الفلسطينية العالمية
وقال د. رمضان طنبورة رئيس الهيئة الخيرية الفلسطينية العالمية ورئيس جمعية الفلاح الخيرية ان مركز الفلاح النسائي للخياطة والتطريز بدأ في تصنيع كمامات القماش بحسب الشروط التي وضعتها وزارة الصحة الفلسطينية للمواصفات والجودة

كمامات الفلاح 2.PNG

وأكد د. طنبورة " إن الكمامات الطبية تم تصنيعها كدعم خيري ضمن الإجراءات المتخذة للوقاية من وباء كورونا المستجد، وسيتم توزيعها على مراكز الحجر الصحي والمستشفيات والمساجد والجامعات والمدارس وذلك حسب توفر الامكانيات التي يتم انتاجها واشار بأن الدفعة الاولى هي توفير 50.000كمامة وسيتبعها أعداد أخرى.
وأضاف د. طنبورة " إننا أرسلنا عينة من إنتاج الكمامات للجهات الفلسطينية المختصة بوازرة الصحة، وتم فحصها، حيث وجدت إنها مطابقة لمواصفات عالمية، وبدأنا بالعمل على انتهاجها وقد سمحت وزارة الصحة بانتاجها وبيعها ولكن في المراحل الأولى سيتم توزيعها على أبناء شعبنا بالمجان لمن يحتاج اليها".
وأوضح د . طنبورة" بأن الكمامة تمتاز بتعدد الاستخدام والتي يمكن غسلها وتنشيفها واعادة استخدامها.

كمامات الفلاح.PNG

وأكد د. طنبورة بأن هذه الخطوة تأتي للمساهمة في تخفيف معاناة شعبنا ولو بالشيء اليسير وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة في ظل الحصار، وكذلك العمل على تفعيل دور المرأة الفلسطينية في اطار التنمية المستدامة واتاحة الفرصة لمن تعلمن دورات الخياطة في مركز الفلاح النسائي لينتقلن من مرحلة التدريب الى مرحلة الانتاج وتغطية احتياجات المجتمع المحلي وتوفير فرص عمل كي يساهمن في مساعدة أسرهن.
وشكر د. طنبورة أهل الخير لوقوفهم بجانب الشعب الفلسطيني من أجل تخفيف معاناته وتعزيز صموده على أرضه.
انتهى