تذمر المصلين في مسجد المحمودية الكبير بيافا بسبب تحرير مخالفات سير

تذمر المصلين في مسجد المحمودية الكبير بيافا بسبب تحرير مخالفات سير
تذمر المصلين في مسجد المحمودية الكبير بيافا بسبب تحرير مخالفات سير

 

يافا / مشرق نيوز

عبر رجال دين مسلمين في مسجد المحمودية الكبير في يافا مؤخرا عن غضبهم وتذمرهم بسبب أعمال التطوير السياحية التي تجري في منطقة يافا القديمة ومسجد المحمودية التي أدت إلى خلق عراقيل كثيرة أمام المسلمين الذي يؤدون الصلاة في المسجد منها قلة أماكن توقف السيارات في المنطقة.

وقد أسفرت أعمال التطوير أيضا عن إغلاق مدخل المسجد وتعبيد أرصفة عالية في المنطقة المحاذية له مما تسبب في انعدام أماكن التوقف بشكل عام وحتى إن إمام المسجد أو سيارة دفن الموتى لم يعد لها مكان بسبب أعمال التطوير.

كما أن مراقبي السير التابعين للبلدية كثفوا من دورياتهم مؤخرا في منطقة المسجد وحرروا مخالفات للعديد من المصلين من ضمنهم إمام المسجد الشيخ سميح الطوخي الذي لم تسلم سيارته من تحرير عدة مخالفات سير قيمة كل مخالفة 250 شيقلا.

وفي السياق نفسه، بعث عضو مجلس بلدية تل أبيب يافا أحمد مشهراوي برسالة عاجلة إلى بلدية تل أبيب يطالب فيها بتنظيم أماكن توقف للسيارات قرب مسجد المحمودية الكبير في مدينة يافا المحاذي لميدان الساعة.

وجاء في الرسالة ما يلي :"إنني أتلقى توجهات وشكاوى مصلين في المسجد الكبير تفيد بأن أعمال التطوير التي جرت في منطقة المسجد لم تأخذ بعين الاعتبار متطلبات مسجد المحمودية الضرورية من حيث توفير أماكن توقف لسيارات المصلين بشكل عام، وبشكل خاص حتى إنها لم تأخذ بعين الاعتبار تنظيم مكان توقف محدد لإمام المسجد الشيخ سميح الطوخي أو حتى تنظيم مكان مخصص لسيارة دفن الموتى".

وأضاف مشهراوي في رسالته أن : " الوضع الحالي الذي وصلنا اليه في المسجد يأتي مخالفا للتفاهمات التي تم التوصل اليها قبل بدء أعمال الترميم المحاذية للمسجد حيث إن البلدية تعهدت بتخصيص أماكن توقف للمصلين بشكل عام وبشكل خاص تحديد مكانين لتوقف سيارة إمام المسجد وسيارة دفن الموتى. كما أن أعمال التطوير أخذت بالحسبان متطلبات المطاعم المحاذية للمسجد على حساب اعتباراته الضرورية".

وقال عضو المجلس البلدي إن " الوضع الحالي يتسبب بتحرير مخالفات توقف من قبل البلدية لكل من يتوقف بسيارته قرب المسجد، حتى إن إمام المسجد تم تحرير عدة مخالفات بحقه قيمة كل مخالفة 250 شيقلا ". وطالب مشهراوي في ختام رسالته بترتيب جلسة عاجلة تجمع ممثلي الهيئات الإسلامية في يافا، وذلك بسبب اقتراب شهر رمضان الفضيل، ومن أجل إيجاد حل مناسب يرضي جميع الأطراف.

انتهى