عائلة الصحفي أسامة الكحلوت ترد على بيان داخلية غزة حول طلب ابنها من مواطن حرق نفسه

عائلة الصحفي أسامة الكحلوت ترد على بيان داخلية غزة حول طلب ابنها من مواطن حرق نفسه
عائلة الصحفي أسامة الكحلوت ترد على بيان داخلية غزة حول طلب ابنها من مواطن حرق نفسه

غزة / المشرق نيوز

أصدرت عائلة الصحفي أسامة الكحلوت بغزة، اليوم الأحد، بيانا ردا على بيان وزارة داخلية غزة بشأن اعتقال ابنها.

وقالت العائلة في بيانها، عادة ما تصل مناشدات إنسانية للصحفي اسامة الكحلوت كونه يعمل صحفيا وعادة ما تتم الإستجابة للمناشدات وآخرها مناشدة لسيدة تعيل أسرة كبيرة على البحر!!

وأضاف البيان، قبل اسبوع توجه شاب لاسامة للمساعدة على حل مشكلته مع أهله ويطلب تدخل الوجهاء والمخاتير والقيادات لحل الازمة مع أهله حيث ينام على البحر وإلا سيقدم على حرق نفسه!

وأكدت العائلة أن ما جاء بيان الداخلية يحتوي على الكثير من المغالطات.

وتسائلت العائلة، كيف للداخلية أن تتمكن من أن تنقذ الحالة بعد أن سكب البنزين على نفسه؟ هل لنا أن نعرف كيف أنقذته بعد أن سكب البنزين على نفسه؟

وأوضحت، أن ما ورد في بيان الداخلية أن الشاب إتفق مع الصحفي على تصويره وفي هذا دليل آخر على براءة أسامة! فيقول البيان أنه سكب البنزين على نفسه ليتم تصويره من طرف أسامة والمعلوم أن اسامة اعتقل من داخل بيته!

وشددت العائلة على أن ليس لاسامة أي نية للإساءة لأي جهة كانت سواء حكومية أو غيرها.

 

وكانت وزارة الداخلية، قالت في بيان لها، إن الشرطة أوقفت مساء  الجمعة، مُصوراً شجّع أحد المواطنين على إيذاء نفسه، واتفق معه على تصويره أثناء قيامه بإحراق نفسه في مخيم دير البلح وسط قطاع غزة.

وأضاف المتحدث باسم الشرطة، أيمن البطنيجي، أن الشرطة اعتقلت المواطن إياس شحادة 35 عاماً، قبل تمكنه من إيذاء نفسه بعدما سكب البنزين على جسده.

وأشار البطنيجي الى أنه قد تمت إحالة المصوّر أسامة الكحلوت 36 عاماً، والمواطن المذكور إلى النيابة، لاستكمال الإجراءات القانونية بحقّهما.