الرئيسية| منوعات| التفاصيل

رابط نتائج توجيهي 2020 I نتائج الثانوية العامة 2020 فلسطين

رابط نتائج توجيهي 2020
رابط نتائج توجيهي 2020

اعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية اليوم عن نتائج الثانوية العامة في فلسطين بعدما أرسلتها إلى المدارس عبر البريد الالكتروني ،وأنها سترسل كشوفات العلامات غداً الاحد.وقالت وزارة التربية والتعليم على صفحتها على فيسبوك إن نتائج التوجيهي لهذا العام أفضل من السنوات السابقة و خاصة في القسم العلمي.

ويبحث 76130 طالبًا في الضفة الغربية وقطاع غزة والمدارس الفلسطينية الخمس خارج الوطن عن نتائج الثانوية . وشملت نتائج التوجيهي 2020 فلسطين لمحافظات الضفة في جميع الفروع 44486 طالباً/ة، وفي قطاع غزة 31360 طالباً/ة، في حين بلغ عدد الطلبة المتقدمين خارج الوطن 284 طالباً/ة.

وتوزع الطلبة على 468 قاعة في الضفة الغربية، و180 قاعة في قطاع غزة، و4 قاعات في كل من رومانيا وبلغاريا وقطر وتركيا، إذ عقد الامتحان في الوقت ذاته بالوطن والخارج.

واستعدادا لنشر نتائج التوجيهي "الثانوية العامة" أكدت الشرطة الفلسطينية أنها ستلاحق كل من سيطلق النار في الهواء خلال فترة اعلان النتائج.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أنّ نتائج الثانوية العامة ستنشر إلكترونيًا، مُوضحةً أنّه سيتم نشرها من خلال مواقع الوزارة والمديريات وصفحاتها الإلكترونية، بالإضافة إلى الرسائل القصيرة (SMS) المجانية من خلال شركات الاتصالات الفلسطينية من خلال ارسال حرف "W"  للضفة أو "G" لغزة ثم فراغ ثم رقم الجلوس للرقم 37020.

وفيما يلي موقع النتائج:

اضغط هنا