إسرائيل تكشف علاقاتها مع العالم العربي وموقفهم من قضية فلسطين

الكابينيت الاسرائيلي.jpg
الكابينيت الاسرائيلي.jpg

تل ابيب/ المشرق نيوز

نقلت وسائل اعلام عبرية صباح اليوم الجمعة, عن وزير الاستخبارات الإسرائيلي، إيلي كوهين، قوله, إن إسرائيل واثقة من أن تقاربها مع العالم العربي سيزداد قوة، لافتاً إلى أن علاقات بلاده مع العالم العربي لا تعتمد على السلام مع الفلسطينيين.

وأكد كوهين إنه حتى في الوقت الذي تبدو فيه آفاق الحل السلمي مع الفلسطينيين بعيدة أكثر من أي وقت مضى، فإن إسرائيل واثقة من أن تقاربها مع العالم العربي سيزداد قوة، حيث تظل القضية المحددة في الشرق الأوسط هو التهديد الذي تشكله إيران.

وأشار إلى أن "عددا من الدول العربية يتطلع إلى "القيادة والابتكار" في إسرائيل، المثبتين في مجال التكنولوجيا الفائقة", وفقاً لموقع قناة (i24 news)  .

وشدد على أنه يجب الإدراك أن "أهمية النفط والغاز آخذة في النقصان، بينما تزداد أهمية التكنولوجيا. لذلك، فإن السعودية والإمارات العربية المتحدة ودول أخرى مهتمة بالتعاون مع إسرائيل، فهي مسألة مصلحة مشتركة".

ولفت كوهين إلى أن إسرائيل "تنوي المضي قدما في خطتها لتطبيق الضم على أجزاء من الضفة الغربية في ظل تفشي فيروس (كورونا) في العالم، للاستفادة من الفترة الزمنية قبل الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، لأنه بعد ذلك لا يمكن التأكد من دعم واشنطن للخطة".