سلسلة اجراءات ضد مطلقي النار

داخلية غزة: نشر عناصر المباحث العامة والشرطة يوم اعلان نتائج التوجيهي

داخلية غزة: نشر عناصر المباحث العامة والشرطة يوم اعلان نتائج التوجيهي
داخلية غزة: نشر عناصر المباحث العامة والشرطة يوم اعلان نتائج التوجيهي

غزة / المشرق نيوز

اعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، اليوم الخميس، عن تكثيف إجراءاتها الأمنية ضد مطلقي النار في الهواء تزامنا مع قرب اعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" 2020 في فلسطين السبت المقبل.

وأكد المتحدث باسم الداخلية، إياد البزم" خلال مقابلة متلفزة على قناة "الأقصى"؛ حول جهود الوزارة في الحد من استخدام السلاح خارج إطار القانون، إن الاجراءات المكثفة والجهود للحد من إطلاق النار في الهواء تأتي من أجل الوصول لمجتمع أكثر أمناً ونظاماً، والحفاظ على حالة السكينة العامة.

وقال البزم إن عناصر المباحث العامة والشرطة سينتشرون في جميع مناطق قطاع غزة السبت المقبل؛ مُشدداً أن الوزارة لن تتردد في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، في حال وقع أي حادث لإطلاق النار.

وشدد البزم على أن إطلاق النار في الشجارات والمناسبات المختلفة يعود بالأذى والرعب، ويُهدد حياة المواطنين، وخلال الأعوام السابقة أدى لوقوع حالات وفاة وإصابات.

وأشار البزم الى أنه صدرت تعليمات مشددة من قبل وكيل الوزارة اللواء توفيق أبو نعيم إلى الشرطة والأجهزة الأمنية باتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

ولفت الى أنه تم اتخاذ إجراءات تدريجية للحد من إطلاق النار، حيث انخفضت المعدّلات خلال العامين الأخيرين، وهذا العام لدينا إجراءات أكثر صرامة لنصل إلى حالة أكثر ضبطاً.

ونوه الى أن الشرطة والأجهزة الأمنية ستُكثف إجراءاتها ومتابعتها خلال الأيام القادمة، خصوصاً بالتزامن مع إعلان نتائج الثانوية العامة يوم السبت المقبل.

وحث المتحدث باسم الداخلية، أبناء شعبنا، سيما طلبة الثانوية العامة وذويهم، بأن يُعبّروا عن فرحتهم بأساليب أكثر رقياً وأمناً وسلاماً، فلا نرغب بوقوع مآسٍ، ونأمل التوفيق والنجاح لكافة الطلبة.

وبين البزم أنه تم التوافق بين النيابة العامة والشرطة على تكثيف الإجراءات القانونية، وسنكون أمام عقوبات بالحبس والغرامة ومصادرة السلاح، وهذا الأمر لا رجعة فيه.

وعبر عن أمله أن تكون فرحة أبناء شعبنا حقيقية، وأن تخلو من المظاهر العبثية التي تُعرض حياتهم للخطر.

وفي سياق آخر، قال االبزم، إن وزارة الداخلية عقدت لقاءً مع ممثلي الفصائل والحالات العسكرية في غزة؛ للتأكيد عليهم بضرورة ضبط عناصرهم وعدم استخدام سلاح المقاومة في داخل المجتمع، وتم التوافق على رفع الغطاء التنظيمي عن المخالفين، ومصادرة السلاح وعدم إعادته نهائياً.

وأضاف، أنه الأصل ألا يُستخدم السلاح في المناسبات المختلفة، ويجب تنحيته عن ذلك سواء كان مُرخصاً أو غير مرخّص، وإن هذا السلاح له وجهة واحدة فقط وهي الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع، نفذنا حملة توعوية تحذيرية من هذه الظاهرة، ونأمل استجابة المواطنين وتكاتف كل الجهود المجتمعية؛ بهدف الوصول لحالة أكثر أمناً واستقراراً.

ولفت الى أنه التوصل مع كل الشرائح والفصائل والنخب المجتمعية، والعائلات والعشائر والوجهاء، وخاطبناهم بضرورة المشاركة في جهود الحد من إطلاق النار، وتعرية المخالفين تنظيمياً وعشائرياً.

وتوجه البزم بالشكر لكافة وسائل الإعلام المحلية التي تشارك في الجهود التوعوية التي أطلقناها في هذا الإطار؛ من أجل حماية مجتمعنا والحفاظ على أرواح أبناء شعبنا.