صرف رواتب المتقاعدين والمتقاعدين العسكريين التابعين للسلطة

رواتب.jpg
رواتب.jpg

رام الله / المشرق نيوز

تبدأ الصرافات الآلية المنتشرة في الارضي الفلسطينية، صباح اليوم الاثنين بصرف رواتب المتقاعدين والمتقاعدين العسكريين التابعين للسلطة الفلسطينية.

وقال محافظ سلطة النقد عزام الشوا في بيان له، إن عملية صرف الرواتب لها إجراءات فنية من لحظة ورود الحوالة إلى المصارف، وورود كشوفات بأسماء المستفيدين من هيئة التقاعد الفلسطينية.

وأضاف أنه بالرغم من حالة الإغلاق الحالية، فقد تعاونت المصارف على إنجازها مراعاة لظروف المواطنين وتقديراً لجهودهم في خدمة الوطن.

وكان وزير المالية شكري بشارة أعلن أنه سيتم الخميس صرف راتب كامل للموظفين ممن تقل رواتبهم عن 1750 شيكلاً، وصرف 50% من الراتب لمن تزيد رواتبهم عن ذلك، بحد أدنى 1750 شيكلاً.

وأضاف بشارة في مؤتمر صحفي بمشاركة فريق من وزارة المالية حول الوضع المالي بشكل عام وتحديد نسبة والية صرف رواتب الموظفين: " نسبة صرف الرواتب ستبلغ  50% هذا الشهر، وسيتم صرف أنصاف رواتب للشهور المقبلة حال استمرار أزمة المقاصة مع إسرائيل".

وأوضح بشارة، أن صرف الرواتب مقسمة كالتالي: 25% من الموظفين راتبهم كامل، و55% من الموظفين راتبه مش اقل من 60%، و20% من الموظفين رابته لا يزيد عن 50%، أي متوسط نسبة صرف عام 65%