قيادي كبير بفتح: اتصالات مع حماس لهذا السبب

رام الله / المشرق نيوز

قال محمود العالول، نائب رئيس حركة التحرير الوطني "فتح"، إن الاتصالات مستمرة مع حركة المقاومة الاسلامية "حماس" لاتخاذ خطوات عملية باتجاه توحيد الموقف الفلسطيني.

وأضاف العالول لإذاعة" صوت فلسطين" الرسمية، أن اتفاق الحركة مع حماس قبل يومين بشأن العمل المشترك لمواجهة مخطط الضم الإسرائيلي يشكل "تطورا إيجابيا لتعزيز الموقف الفلسطيني".

وأوضح أن "جهودا كبيرة بذلت وما تزال تبذل انطلاقا من أنه لابد من موقف فلسطيني موحد في مواجهة صفقة القرن ومخطط الضم".

ودعا العالول إلى "طي صفحة الانقسام الداخلي وتحديد الهدف والتناقض الأساسي المتعلق بمواجهة إسرائيل"، معربًا عن أمله بحدوث المزيد من الخطوات الإضافية لاستعادة الوحدة الوطنية.

اقرأ أيضاً

وشدد على أهمية تعزيز الموقف الفلسطيني الداخلي في ظل "الزخم الكبير الذي تحظى به القضية الفلسطينية وتعاظم المساندة الدولية لإسقاط مخطط الضم الإسرائيلي".

وعقد مسؤولان بارزان في حركتي فتح وحماس أول أمس الخميس، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا لتأكيد وحدة الموقف بين الحركتين في مواجهة مخطط الضم الإسرائيلي والعمل على إسقاطه.

وانعقد المؤتمر بمشاركة أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب في رام الله مع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري عبر الانترنت من بيروت وتخلله لهجة تصالحية بين الطرفين