الرئيسية| رياضة| التفاصيل

نهائي كأس فلسطين العشرين

شباب رفح يتوج للمرة السابعة في تاريخه بفوزه على غزة الرياضي بثلاثية نظيفة

تتويج شباب رفح 1.jpg
تتويج شباب رفح 1.jpg

نهائي كأس فلسطين العشرين

شباب رفح يتوج للمرة السابعة في تاريخه بفوزه على غزة الرياضي بثلاثية نظيفة

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

حقق نادي شباب رفح لقب كأس فلسطين العشرين للمرة السابعة بتاريخه بعد تغلبه على نظيره غزة الرياضي، بنتيجة 3-صفر، على ستاد رفح البلدي، جنوبي قطاع غزة، قبل أن تتوقف المباراة في الدقيقة 30 من الشوط الأول، بسبب انسحاب فريق غزة الرياضي عقب تسجيل الهدف الثالث، ونتيجة الضغط الجماهيري الكبير. 

وحضر المباراة د. انور الشاعر رئيس البلدية وعبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة وحشد من الشخصيات الاعتبارية والرياضية.

تتويج شباب رفح.jpeg
تتويج شباب رفح 3.jpg
 

وقد تحول الملعب للون الأزرق ألوان قمصان الشباب مع إطلاق الحكم صافرة النهاية لترتسم أفراح الفريق الذي نجح بالعودة للانتصارات من جديد وصالح جماهيره بعد تراجعه في بطولة الدوري.

وكانت المباراة تأخرت عن موعدها لأكثر من 70 دقيقة، بسبب اعتراض إدارة نادي الرياضي على دخول أعداد كبيرة من مشجعي نادي شباب رفح، صاحب الأرض، بخلاف المتفق عليه بالسماح لـ125 شخصاً من كل فريق، إلى جانب عدم الالتزام بالأعداد المتفق عليها، بين اتحاد الكرة وقوات الشرطة بمتابعة المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ووزارة الصحة والداخلية بشأن دخول الشخصيات والإعلاميين قبل أن يوافق على الانطلاق.

يذكر أن المباراة أقيمت وسط إجراءات طبية مشددة، فيما يتعلق بالدخول إلى الإستاد والملعب، حيث حظر على لاعبي الفريقين المصافحة واستخدام وقاية صحية، بسبب انتشار جائحة "كورونا".

انسحاب الرياضي 2.jpg
انسحاب الرياضي 4.jpg
انسحاب الرياضي.jpg
 

السجل الذهبي للفريق

وأحرز الشباب ألقاب النسخ، الثالثة 1994، والرابعة 1995، والثامنة 2005، والتاسعة 2006، والثانية عشرة 2012، والسابعة عشرة 2018، وأخيراً 2020.

تركيبة الفريقين

وخاض الرياضي المباراة بالتركيبة، الحارس إسماعيل المدهون، الدفاع فرج جندية، انس السيلاوي، فادي العرالوي، أحمد أبو عبيد، وفي الوسط ربحي إشتيوي، وأحمد أبو كوش، وسليمان السكافي، وفي الهجوم كامل الترامسي، ويوسف داود، ويوسف سالم.

أما تركيبة شباب رفح، فتضم: الحارس عبد الله شقفة، والدفاع محمد أبو هاشم، رأفت القن، وليد أبو دان، وفهد الحولي، وخط الوسط محمد الشاعر، عبد الله عبيد، وجمعة الهمص، وفي الهجوم محمد أبو دان، وعبد الرحمن وشاح، ومحمد الرخاوي.

تفاصيل المباراة

بدأت المباراة قوية في شوطها الأول، خاصة من طرف شباب رفح الذي بدأ مهاجماً في محاولة للوصول إلى مرمى الحارس إسماعيل المدهون عبر انطلاقات عبد الرحمن وشاح، ومحمد أبو دان، ومحمد الرخاوي، الذي افتتح التسجيل في الدقيقة (1) من كرة مرت له داخل المنطقة مررها له داخل المنطقة، وضعها في الشباك.

ووقف مدافعو الرياضي بقيادة فرج جندية ومعه فادي العراوي، وأنس السيلاوي بصلابة للحد من هجمات منافسه، الذي ارتفعت معنوياته مع تقدمه بالهدف، وسعى مدرب الرياضي صائب جندية للظهور بطريقة دفاعية لامتصاص اندفاع لاعبي رفح وللحد من تقدمه، حيث اعتمد على مهاجميه داود وسالم، حيث شكلا هجمات مؤثرة على مرمى رفح أمام محاولات مدافعي رفح إيقافها.

وبقيت هجمات رفح المرتدة من الدفاع أكثر خطورة في ظل وجود ثغرات في دفاعات الرياضي، ليتمكن رفح من تسجيل الهدف الثاني عبر الرخاوي في الدقيقة 24، من كرة تقدم بها الهمص مررها عرضية حولها على يسار الحارس، وسط فرحة كبيرة بين لاعبي رفح والجماهير المتواجدة في المدرجات وفوق البنيات، قبل أن يحرز الشباب الهدف الثالث عبر النجم أبو هاشم في الدقيقة 26 من كرة مماثلة عرضية وضعها في المرمى، وسط وجوم لاعبي الرياضي الذي أصيبوا بالذهول والكرات تتوالى في شباكهم، لتتوقف المباراة منذ الدقيقة 30، وبعد مشاورات بين الجهاز التدريبي بقيادة جندية واللاعبين، قرر غزة الرياضي الانسحاب، خاصة مع ازدياد الضغط الجماهيري من فوق المدرجات ومن خارج الإستاد.

حكم اللقاء: عاهد المصري للساحة، وساعده عبد الرحمن خطاب، ومحمد خطاب، وهاني مسمح