المواصلات بغزة: تخفيض رسوم ترخيص مركبات الديزل وإعادة تشغيل الحافلات

غزة / المشرق نيوز

أعلنت وزارة النقل والمواصلات في غزة، اليوم الثلاثاء، تقديم تسهيلات لقطاع النقل تتمثل بتخفيض رسوم الترخيص للمركبات الخصوصي والعمومي الي 1500 شيكل بدلاً من 2100 شيكل في إطار التخفيف عن المواطنين في ظل جائحة كورونا.

وأضاف خليل الزيان مدير عام الترخيص والنقل، في مؤتمر صحفي، أنه تقرر إعادة تشغيل الحافلات للمناسبات والأفراح، وكذلك تشغيلها لنقل الموظفين بالقطاع، وذلك بدءًا من يوم غد الأول من شهر يوليو/ تموز.

وأكد الريان على ضرورة أن تتم عملية التشغيل وفق شروط الصحة والسلامة التي تم الاتفاق عليها مع وزارة الصحة في ظل جائحة كورونا.

وقررت الوزارة في غزة بالتوافق مع وزارة المالية، على أن يتم تغطية رسوم الترخيص وكرت السير والسجل التجاري والدفاع المدني لمدة 6 أشهر من العام الحالي بسبب تعطل عمل الحافلات في ظل جائحة كورونا، شريطةً أن تسدد الشركات رسوم الترخيص عن الفترات السابقة.

اقرأ أيضاً

وأوضح الزيان أن حملة تخفيض رسوم ترخيص مركبات الملاكي الديزل حيث بلغت قيمة الخصم 600 شيكل لتصبح 1500 شيكل بدلاً 2100 شيكل، وكذلك تخفيض رسوم المركبات العمومى الداخلي من نوع الديزل، حيث بلغت قيمة الخصم 600 شيكل لتصبح 1500 شيكل بدلاً من 2100 شيكل.

وأشار الزيان إلى أن تخفيض الرسوم شمل مركبات العمومي والتي تحمل لوحة ” 20 – 24 -25 ” حيث بلغت قيمة أجرة نمرة المرور 625 شيكل بدلا ً 1250شيكل وكذلك تخفيض رسوم المركبات العمومي الداخلي من نوع بنزين حيث بلغت 500 شيكل بدلاً من 1000 شيكل ” كرت سير ” ومن المقرر تطبيق هذا القرار على المركبات المذكورة أعلاه من تاريخ 1/1/2020م.