فتح ترحب بدعوة حماس الأخيرة للوحدة لمواجهة خطة الضم

فتح ترحب بدعوة حماس الأخيرة للوحدة لمواجهة خطة الضم
فتح ترحب بدعوة حماس الأخيرة للوحدة لمواجهة خطة الضم

رام الله / المشرق نيوز

رحبت حركة (فتح)، اليوم الأحد، بالبيان الصادر عن المكتب السياسي لحركة (حماس) مؤخرًا، والذي يدعو إلى توحيد الجهود الفلسطينية ورص الصفوف ووضع خطة وطنية لمواجهة مخططات تصفية القضية الفلسطينية وفي مقدمتها ما يسمى بـ"صفقة القرن"، وضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية تحت سيادة الاحتلال.

وقال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، في بيان صحفي، إن أيدي فتح ممدودة دائماً للوحدة ورص الصفوف، مشيرًا إلى أن الوحدة الوطنية هي إحدى أهم الركائز التي انطلقت الثورة الفلسطينية من أجلها عام 1965، وهي إحدى أهم ركائز النضال الوطني الفلسطيني، والتي من دونها لا يمكن التصدي للمشروع الصهيوني ودحره، ولا يمكن التصدي لصفقة القرن، ومخطط الضم، وكنس الاحتلال عن أرضنا وشعبنا.

وأشار إلى أن الخطر الراهن المتمثل بصفقة ترامب- نتنياهو المشؤومة، مصيري ووجودي يهدد قضيتنا وحقوق شعبنا، مشددًا على أن هذا الواقع الخطير يتطلب منا جميعاً أن ننحي جانباً كافة خلافتنا الداخلية.

كما ودعا الرجوب إلى وحدة الجبهة الوطنية الفلسطينية، بهدف إسقاط مؤامرات الضم والصفقة، قائلًا: "شعبنا أولاً والعالم الذي يتضامن معنا اليوم ينتظر منا مثل هذه الخطوة الحاسمة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية".

وأكد الرجوب في ختام البيان، أن التاريخ والأجيال المقبلة لن ترحمنا، فعلينا جمعياً أن نتحمل المسؤولية الوطنية في الدفاع عن شعبنا وقضيتنا واستعادة أرضنا المقدسة السليبة، والحفاظ على مكاسبنا الوطنية.