تفاصيل اجتماع قيادتي حماس والجبهة الشعبية في غزة أمس

تفاصيل اجتماع قيادتي حماس والجبهة الشعبية في غزة أمس
تفاصيل اجتماع قيادتي حماس والجبهة الشعبية في غزة أمس

غزة / المشرق نيوز

ناقشت حركتا حماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، خلال اجتماع،عقد أمس السبت، على المستوى القيادي الأول في قطاع غزة، الأوضاع والتطورات السياسية، والمشهد الراهن، وسبل مواجهة التحديات المتمثلة في العدوان المتواصل على شعبنا، ومخططات الضم.

وأكدت القيادتان، في بيان عقب الاجتماع، على وجوب تصعيد المقاومة الشاملة في كل مواقع الاشتباك، ودعوة الشعب الفلسطيني إلى اعتبار كل شبر من الأرض المستهدفة بالضم الاستعماري في الضفة والأغوار ساحة مواجهة مع الاحتلال، مؤكدين أن مسار المقاومة هو الكفيل بالرد على السياسات والمخططات الإسرائيلية.

وشددت القيادتان على ضرورة تعزيز مقومات صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة سياسة الحصار والتجويع التي تهدف إلى إخضاعه، وثنيه عن مواصلة مقاومته ونضاله وكفاحه في مواجهة مشاريع الاحتلال ومخططاته العدوانية.

كما أكد البيان المشترك على أن مسار المقاومة هو الكفيل بالرد على السياسات والمخططات الإسرائيلية، مشددًا على أن وحدة الموقف من المكونات كافة في الساحة الفلسطينية نقطة ارتكاز باتجاه تحقيق الوحدة في ميدان المواجهة، ما يتطلب استكمال الوحدة الوطنية المستندة لبرنامج الثوابت، والقطع مع مسار الرهانات الخاسرة بالتسوية ومتاهاتها، وسحب الاعتراف بالاحتلال، والتحلل الفعلي من كل الاتفاقيات السياسية والأمنية والاقتصادية معه.

ووجه المجتمعون التحية لأهل القدس والضفة والمناطق المحتلة عام 1948 والشتات، مؤكدين دعمهم لصمود الأسرى في سجون الاحتلال والعمل على تحريرهم بكل السبل.

وأكدوا أن "معركة الصمود والتصدي على أرض الضفة ليست منفصلة عن باقي الأرض الفلسطينية، وأن الاشتباك في نقاط التماس كافة هو الرد الشعبي الكفيل بتقويض مشروع الاحتلال بالضم الاستعماري، إلى جانب أشكال المقاومة الفاعلة كافة".

وبحث المجتمعون وفق البيان، جملة من القضايا الداخلية وأكدوا ضرورة التواصل المستمر، ومعالجة كل ما يطرأ من مشكلات في الوضع الداخلي، مؤكدين رفع درجة اليقظة لمحاولات المس باستقرار الحالة الداخلية، وتهديد تماسك ووحدة مجتمعنا، والعمل على التخفيف من الأعباء عن أبناء شعبنا على قاعدة حماية الجبهة الداخلية، وتعزيز الحاضنة الشعبية في مواجهة مساعي الاحتلال لإضعافها ومفاقمة معاناتها وكسر روح المقاومة فيها.