حسين الشيخ يرد على غانتس بشأن استعداده زيارة رام الله

حسين الشيخ

رام الله / المشرق نيوز

رد وزير الشؤون المدنية، حسين الشيخ، اليوم السبت ، على تصريحات وزير أمن الاحتلال بيني غانتس حول استعداده لزيارة مدينة رام الله والتفاوض مع القيادة الفلسطينية.

وقال الشيخ في تغريده له عبر موقع (توتير) :" ردا على السيد غانتس نقول ان من يتحدث عن استعداده لزيارة رام الله والتفاوض ، عليه اولا ان يفكر بإنهاء الاحتلال لا ان يحشد جيشه للضم وتكريس احتلاله ، وعليه ان يؤمن بالشرعية الدولية لا شرعية القوة وفرض سياسة الابرتهايد على شعب اخر، وعليه ان يطبق اتفاقيات وقعت لا ان يدير الظهر لها".

وأعلن غانتس​ رئيس وزراء الاحتلال البديل ووزير الجيش، أنه "على استعداد للاجتماع فوراً ب​الفلسطينيين​ لإجراء محادثات سلام إذا طلبوا التفاوض"، متعهدا "بتقديم خطوات متبادلة إذا ضمت إسرائيل أراضي ​الضفة الغربية​".

اقرأ أيضاً

وأعرب غانتس عن أسفه لعدم وجود مفاوضات مع الفلسطينيين، قائلاً إنه على "اتصال بالولايات المتحدة​ والدول الأوروبية ودول أخرى حول كيفية بدء المفاوضات على أساس اقتراح ​السلام​ الذي قدمه الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​".

وكرر غانتس شروطه لبسط السيادة على أجزاء من الضفة الغربية، متعهدا بأن "إسرائيل لن تضم مناطق بها أعداد كبيرة من الفلسطينيين وستمنح حقوقا متساوية لمن يعيشون في مناطق ضمها"، مبينا أنه "ستكون هناك أعمال دبلوماسية وأمنية أولية لضمان ألا تضر أي خطوة بأمن إسرائيل أو الأصول الاستراتيجية أو اتفاقيات السلام مع ​الدول العربية​".