بطولة القطاع " تحدي الأصدقاء" للموسم 2020

العزازي يفوز بالمركز الأول للمتقدمين ومشتهى والخضري للناشئين وموسى للأشبال  

العزازي 1.jpg

بطولة القطاع " تحدي الأصدقاء" للموسم 2020

العزازي يفوز بالمركز الأول للمتقدمين ومشتهى والخضري للناشئين وموسى للأشبال  

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

توج الفارس أحمد العزازي من نادي الجواد بلقب بطولة دوري قطاع غزة للموسم 2020 لقفز الحواجز بالخيول التي نظمها الاتحاد الفلسطيني للفروسية، على مضمار نادي الأصدقاء على شاطئ البحر المتوسط على مدار يومين، بمشاركة واسعة من الفرسان من مختلف الفئات، بحضور حشد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية، وجاء السباق حاسماً وقوياً بين المشاركين، وحقق العزازي مركزه الأول على جواده "كافا"، وقطع المسار بتقدم جديد، وبالزمن الأسرع وبحواجز يصل ارتفاعها 120 سم، بعدد 12 حاجزاً، وتبعته الفارسة مي العلمي من نادي الجواد- أيضاً على جوادها "أميجو"، وذهب المركز الثالث للفارس العزازي نفسه على جواد آخر يسمى "المشهر" بنفس المسلك وارتفاع وعدد الحواجز.

العزازي.jpg
العزازي 2.jpg
 

اقرأ أيضاً

شارك في البطولة 140 فارساً وفارسة من جميع الأعمار، بعنوان (تحدي الأصدقاء)، عن فئات 120سم، و110سم، و90سم، و70/80سم. وقد دان المراكز الأولى في معظم الفئات لنادي الجواد، في وقت واصل فيه الفارس أحمد العزازي سيطرته على فئة قفز الحواجز على ارتفاع 120سم، بحصده العلامة الكاملة، بالتساوي مع زميلته مي العلمي صاحبة المركز الثاني، لكن عامل الزمن رجح كفة الأول.

التتويج 1.jpg
التتويج 3.jpg
التتويج 4.jpg
التتويج 5.jpg
التتويج.jpg

وفي فئة الحواجز لفئة110 سم، فاز بالمركز الأول، الفارس العزازي على الجواد "كافا"، وجاء في المركز الثاني الفارسة محمد أبو شريعة من النادي الملكي على الجواد "فلنر"، تاركين المركز الثالث للفارس محمد أبو العوف من النادي الملكي على نفس الجواد السابق.

وفي فئة 100سم حواجز، فاز الفارس يوسف مشتهى على الجواد "أوريو" من نادي الأصدقاء، تبعه ثانياً الفارس أبو شريعة على الجواد "كولينو" من النادي الملكي، وفي المركز الثالث الفارس فادي خضر الغلاييني على الجواد "فنلستون" من نادي الأصدقاء.

البطولة 4.jpg
البطولة 5.jpg
البطولة.jpg
 

وفي فئة 90 سم، ففاز الفارس يوسف الخضري على الجواد "ديزل" من نادي الجواد، وفي الثاني فاز الفارس يحيى الخزندار على الجواد "ديزل" من الجواد، وفي المركز الثالث فاز الفارس عبد الله الضابوس على الجواد "السكب" من النادي الملكي.

بطولة الفروسية.jpg
الملكي 1.jpg
الملكي.jpg
 

أما في فئة 70/80 سم، ففاز الفارس خالد موسى على الجواد "سيزر" من الجوادـ تبعه الفارس كريم السبع على الجواد "سيزر" من الجواد، ثم الفارس محمود الهليس على الجواد "بمبي" من نادي الجواد.

يشار إلى أن المنافسات شهدت ظهور 10 فرسان تحت سن العاشرة، قاموا بمشاركة استعراضية على ارتفاع 50/60 سم، وأنهوا المسالك بدون أخطاء